الاتحاد الأوروبي يقرر إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا ويعلن الموعد الجديد
دوري أبطال أوروبا

أشارت تقارير صحفية أن هناك نية لدى الاتحاد الأوروبي من أجل إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم وأسفرت عن مواجهات نارية في دور الـ16 وذلك بعد فعاليات القرعة التي أقيمت اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي، في مدينة نيون السويسرية، إذ شهدت القرعة مواجهات قوية للغاية بين الأندية المتنافسة في ذلك الدور في الشامبيونز ليج.

قرعة دوري الأبطال

ويشهد ذلك الدور مشاركة 16 نادياً ممن تأهلوا إلى دور الـ16 عشر، من مرحلة دور المجموعات، إذ تأهلت أندية مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونخ، وأياكس، وليل، ويوفنتوس، في المركز الأول.

أما في المركز الثاني، تأهلت أندية باريس سان جيرمان، وتشيلسي، وإنتر ميلان، وأتليتكو مدريد، وسبورتنج لشبونة، وبنفيكا، وسالزبورج، وفياريال.

إعادة دوري الأبطال

وجاءت القرعة بمباريات قوية للغاية، إذ سيواجه فريق مانشستر يونايتد ونجمه كريستيانو رونالدو، مع نادي باريس سان جيرمان ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما جاءت بمواجهات بين ليفربول وسالزبورج النمساوي، وبايرن ميونخ وأتليتكو مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي مع فياريال الإسباني، وريال مدريد مع بنفيكا البرتغالي، وكذلك مواجهة بين تشيلسي وليل الفرنسي.

وفي باقي مواجهات ذلك الدور، سيواجه إنتر ميلان الإيطالي فريق أياكس الهولندي، وسبورتنج لبشونة البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي.

وطالبت عدة أندية من بينها مانشستر يونايتد وفياريال وأتليتكو مدريد بإعارة القرعة التي أقيمت اليوم، وذلك بسبب خطأ في إجراء القرعة أثناء إختيار منافس مانشستر يونايتد في دور الـ16.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إعادة منافسات القرعة بشكل رسمي بعد الاحتجاج من الأندية المتقدمة لإعادة القرعة، إذ سيتم إعادة فعاليات القرعة بشكل رسمي في تمام الرابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم نقل فعاليات القرعة عبر قناة بين سبورت الإخبارية المفتوحة.