محمد صلاح يفوز بجائزة الاتحاد الدولي لأفضل لاعب إفريقي في 2021
محمد صلاح

يواصل الفرعون المصري محمد صلاح تحقيق الألقاب والجوائز الفردية وذلك في ظل الأداء المميز الذي يقدمه اللاعب مع ناديه ليفربول في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك بطولة دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يحصد لقب الأفضل

وأعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والأحصاء حصول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 2021 طبقاً لاختيارات الاتحاد للحاصلين على الجوائز الفردية داخل قارة إفريقيا في عام 2021.

وفاز محمد صلاح بتلك الجائزة بعد منافسة شرسة مع السنغالي ساديو ماني زميله في نادي ليفربول، وكذلك الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والمغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي، والجابوني أوباميانج لاعب نادي أرسنال.

فوز الفرعون بلقب الأفضل

وكشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، عن فوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا للعام الجاري، بعد الأرقام المميزة التي حققها قائد منتخب مصر طيلة العام الجاري.

ويواصل محمد صلاح في الموسم الجاري تقديم أداء مميز مع ليفربول، فقد سجل مهاجم ليفربول 14 هدفاً يحتل بهم المركز الأول في صدارة قائمة هدافي بطولة الدوري الإنجليزي.

وتمكن صلاح خلال الموسم المنصرم من الوصول إلى 22 هدفاً في منافسات الدوري الإنجليزي، وكان قريباً من حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي، لكنه خسر السباق في الجولة الأخيرة لصالح المهاجم الإنجليزي هاري كين.

جوائز الأفضل في إفريقيا

يذكر أن من بين جوائز الأفضل في قارة إفريقيا خلال عام 2021، طبقاً للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فقد فاز الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي بجائزة أفضل مدرب في القارة السمراء لعام 2021 على مستوى الأندية.

كما فاز الجزائري جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، بجائزة أفضل مدرب على صعيد المنتخبات الوطنية في قارة إفريقيا، فيما فاز رياض محرز بجائزة أفضل صانع ألعاب إفريقي لعام 2021.

فيما فاز السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى منتخب السنغال ونادي تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل حارس مرمى إفريقي في عام 2021.