ترتيب هدافي كأس العرب قبل منافسات نصف نهائي البطولة
ترتيب هدافي كأس العرب

تستمر منافسات بطولة كأس العرب قطر 2021، إذ ستقام خلال أيام مباريات دور نصف النهائي، وسط تألق العديد من اللاعبين خاصة على مستوى ترتيب هدافي البطولة.

بطولة كأس العرب

وأقيمت حتى الآن 28 مباريات في منافسات بطولة كأس العرب، وذلك ما بين دور المجموعات ودور ربع النهائي، ففي دور المجموعات قدمت الكثير من المنتخبات أداءاً مميزاً، وجاءت نتائج دور المجموعات كالتالي:

تصدرت منتخبات قطر ومصر وتونس والمغرب المجموعات، بعدما حلوا في المركز الأول في كل مجموعات، بينما جاء في المركز الثاني منتخبات عمان والإمارات والجزائر والأردن.

وتمكن منتخب قطر من الفوز على منتخب الإمارات في دور ربع النهائي، فيما انتصر منتخب تونس على منتخب عمان، وفازت مصر على الأردن، وعبرت الجزائر محطة المعرب، ليكتمل دور نصف النهائي.

وفي دور نصف النهائي التي ستقام مبارياته يوم الأربعاء المقبل، سيلتقي منتخب قطر مع منتخب الجزائر، في مباراة قوية للغاية بين منتخبين من الأبرز في البطولة حتى الآن، كما سيقام ديربي شمال إفريقي قوي بين منتخب مصر ومنتخب تونس.

ترتيب هدافي كأس العرب

وقبل الذهاب إلى دور نصف النهائي، فهناك العديد من اللاعبين الذين قدموا أداءاً مميزاً في البطولة الحالية وتواجدوا في قائمة هدافين البطولة حتى الآن.

ويتصدر قائمة هدافي بطولة كأس العرب، التونسي سيف الجزيري لاعب نادي الزمالك ومنتخب تونس، برصيد 4 أهداف، وفي المركز الثاني يأتي المعز علي لاعب منتخب قطر برصيد 3 أهداف، وبنفس الرصيد يأتي بدر بانون لاعب منتخب المغرب والنادي الأهلي، وكذلك تامر صيام لاعب منتخب فلسطين، ويزن النعيمات لاعب منتخب الأردن.

منافسة قوية

ويتواجد الكثير من اللاعبين ممن سجلوا هدفين على الأقل في قائمة هدافي بطولة كأس العرب، ومن بينهم المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، وأحمد رفعت لاعب منتخب مصر.