ترتيب الدوري الإنجليزي | الصدارة تشتعل بين مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول
ترتيب الدوري الإنجليزي

واصل نادي مانشستر سيتي تربعه على عرش جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة عشر من عمر البطولة، وذلك بعدما حقق السيتزن الفوز على فريق ولفرهامبتون في منافسات الجولة المنقضية.

صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي

وكان تشيلسي يسيطر على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل جولتين، لكن بعد تراجع نتائج البلوز في الفترة الأخيرة أتيحت الفرصة لمانشستر سيتي من أجل الإرتقاء إلى الصدارة.

وفاز مانشستر سيتي على ولفرهامبتون بهدف نظيف، فيما فاز تشيلسي على ليدز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتمكن ليفربول من الانتصار على أستون فيلا بهدف نظيف، فيما انتصر مانشستر يونايتد على نورويتش سيتي بهدف دون مقابل.

نتائج مباريات الدوري

وفي باقي نتائج الجولة السادسة عشر، فاز أرسنال على ساوثامبتون، بثلاثية دون مقابل، وانتصر ليستر سيتي على نيوكاسل بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وتعادل بيرنلي مع وست هام سلبياً، وفاز برينتفورد على واتفورد بنتيجة 2-1، وفاز كريستال بالاس على إيفرتون بثلاثية مقابل هدف واحد، وتم تأجيل مباراة توتنهام وبرايتون بسبب إصابات فيروس كورونا في صفوف توتنهام.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

وبعد نتائج مباريات الجولة السادسة عشر، حافظ مانشستر سيتي على قمة جدول البريميرليج، برصيد 38 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، وبفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، لكن يأتي وست هام في المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن المتصدر.

وفي المركز الخامس يأتي مانشستر يونايتد برصيد 27 نقطة، وأرسنال في المركز السادس برصيد 26 نقطة، وسابعاً يأتي توتنهام برصيد 25 نقطة، وليستر سيتي في المركز الثامن برصيد 22 نقطة.

وفي المراكز المهددة بالهبوط، يتواجد نورويتش سيتي في المركز العشرين والأخير برصيد 10 نقاط، وبنفس الرصيد يتواجد نيوكاسل في المركز التاسع عشر، وبيرنلي برصيد 11 نقطة، في المركز الثامن عشر.