كيف تستطيع أن تظهر الملفات المخفية على ويندوز 7
كيف تستطيع أن تظهر الملفات المخفية على ويندوز 7

الملفات المخفية لا يمكن لأي شخص أن يراها إلا صاحبها الذي قام بإخفائها، حيث أن الكثير منا لديه الكثير من الملفات الشخصية كالصور أو المستندات الهامة، والتي لا يرغب أن يطلع عليها أي شخص، كما أنه يستطيع أن يخفيها بشكل جيد، ولكن هناك الكثيرون لا يستطيعون إظهارها مرة أخرى، ولقد حان الآن وقت تعلم كيف تستطيع أن تظهر الملفات المخفية على ويندوز 7 عزيزي القارئ، وفي سوف نقوم بالتحدث عن تلك الخطوات التي من خلالها تستطيع الوصول إلى ملفاتك المخفية بسهولة.

كيف تستطيع أن تظهر الملفات المخفية على ويندوز 7

عادة ما تواجه مستخدم الحاسب عند استخدام خاصية إخفاء الملفات بعض المشاكل، وتكمن تلك المشاكل في بعض الملفات الضارة مثل الفيروسات، أو بعض برامج التجسس الذاتية، وبالتالي فإنه هناك طريقة لابد من إتباعها حتى يمكن القيام بإظهار الملفات المخفية، حيث أن تلك الطريقة تختلف خطواتها حسب اختلاف نوع الويندوز وإصداره، ولكننا سنتطرق اليوم للتعرف على كيفية إظهار تلك الملفات على ويندوز 7.

خطوات إظهار الملفات المخفية

نقوم باتباع بعض الخطوات حتى نستطيع إظهار الملفات المخفية على ويندوز 7 عن طريق الخطوات التالية، ولكن لابد من التنويه على أنه من الضرورة استخدام تلك الخطوات بدقة شديدة، ولا يمكن دمج بعض الخطوات الأخرى.

  • قم بالضغط على بالزر الأيمن للماوس على شعار الويندوز الموجود بلوحة المفاتيح، مع الضغط على حرف E في نفس الوقت، فتظهر شاشة اختار منها Open Windows Explore، ثم اختار Organize.
  • ثم اضغط على الخيار Folder and Search Options، ثم قم بالضغط على خيار View، من هذه الصفحة يمكن الضغط على خيار Show Hidden Files and Folders، ثم قم بإضافة علامة صح أمام الخيار Hide Protected System Operation Files.
  • ثم القيام بإزالة علامة الصح أمام ذلك الاختيار، ليتم عرض الملفات المخفية، ثم قم بالضغط على زر yes، أو الضغط على Ok، فيتم ظهور الملفات المخفية فوراً، وللرغبة في إعادة إخفاء الملفات مرة أخرى، فإنه يتم بنفس الطريقة، ولكن مع إضافة علامة الصح التي تمت إزالتها، وإزالة علامة الصح التي تم إضافتها.