سعر سماعات الاذن الطبية
سعر سماعات الاذن الطبية

سعر سماعات الاذن الطبية، أجهزة السمع هي أجهزة طبية تنظمها إدارة الطب والدواء ويتم ارتداؤها داخل الأذن أو خلفها، سواء كنت تستطيع تحمل تكاليفها بسهولة أم لا، فقد تكون المعينات السمعية باهظة الثمن، في المتوسط قد تكلف مجموعة من المعينات السمعية ما بين 250 جنيها و 5000جنيها مصريا أو أكثر.تختلف تكلفة المعينات السمعية اختلافًا كبيرًا، لكن هذا لا يعكس دائمًا فعاليتها الإجمالية مثل معظم الأشياء التي نريد أن تتناسب مع أجسادنا، فإن ما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر، وفي بعض الحالات، قد تأتي المعينات السمعية الأكثر تكلفة مع ميزات متطورة، مثل اتصال Bluetooth اللاسلكي أو إخفاء الطنين.

سعر سماعات الاذن الطبية

لماذا تكلف المعينات السمعية الكثير؟ في عام 2015، تم تجميع تقرير حول تقنيات السمع من قبل مجلس مستشاري الرئيس للعلوم والتكنولوجيا، حدد هذا التقرير عدة عوامل تزيد من تكلفة المعينات السمعية وتشمل هذه العوامل:

  • عدم وجود تأمين صحي
  • تحسين الابتكارات في مجال التكنولوجيا ، ولكن ليس خفض تكاليف المستهلك
  • تجميع التكاليف المرتبطة بالمعينات السمعية (تمت مناقشتها بالتفصيل أدناه)
  • ممارسات التصنيع والمبيعات ، بالإضافة إلى لوائح الدولة التي تمنع المستهلكين من التسوق بمقارنة التكلفة

سعر سماعات الاذن

تتعلق ممارسات البيع هذه، جزئيًا، بأجهزة توزيع المعينات السمعية التي تعمل مع عدد قليل من الشركات المصنعة المختارة بعناية. عندما يحدث هذا، قد لا يتم تقديم مجموعة كاملة من العلامات التجارية أو الطرز الخاصة بوسائل المساعدة السمعية، بما في ذلك تلك التي يتم تسعيرها في الميزانية، وقد يكون لمصنعي أجهزة السمع أيضًا هامشًا مرتفعًا جدًا لتكاليفهم الأساسية، والتي تشمل الأجزاء والتصنيع والرواتب. يتم تضمين هذه التكاليف في سعر المعينات السمعية.