موعد قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية منتظرة
موعد قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا

تنتظر الجماهير موعد قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، وعما ستسفر عنه تلك القرعة بعد نهائي منافسات دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال مساء يوم الأربعاء، وتحديد الفرق المتأهلة إلى الدور التالي إذ ستكون هناك مواجهات قوية في ذلك الدور بعد تأهل العديد من الفرق القوي في أوروبا.

موعد قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا

وانتهت منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يتبقى سوى مباراة واحدة تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية، وستكون بين فياريال الإسباني وأتلانتا الإيطالي وستحدد تلك المباراة المتأهل الأخير إلى دور الـ16 .

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2021-2022 ستقام في مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي، وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر 2021.

نظام قرعة دوري الأبطال

وسيشارك في ذلك الدور 32 فريقاً وهم المتأهلين عن دور المجموعات، وذلك بصعود صاحبي المركز الأول والثاني في كل مجموعة، وتم تقسيم المتأهلين إلى تصنيفين حسب المركز الذين حققوه في الدوري المجموعات، إذ سيلاقي كل فريق من أصحاب المركز الأول مع فريق من المركز الثاني.

وطبقاً لقواعد قرعة دوري أبطال أوروبا فإن في دور الـ16 يحظر ملاقاة فريقين من نفس البلد، أو سبق لعب سوياً في دوري المجموعات، وهذا يعني أننا سنكون على موعد مع مباريات قوية للغاية في ذلك الدور.

الأندية المتأهلة

وعن الفرق المتأهلة، ففي المركز الأول تأهلت أندية، ليفربول، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، يوفنتوس، أياكس أمستردام، ريال مدريد، ليل.

وفي المركز الثاني تأهلت أندية، أتليتكو مدريد، سبورتنج لشبونة، إنتر ميلان، بنفيكا، ريد بول سالزبورج، تشيلسي، ويتبقى مقعد أخير حائر بين فياريال صاحب الـ7 نقاط، وأتلانتا صاحب الـ6 نقاط.