سعر دواء ريفاروسبير أقراص 2021 لمنع تكون الجلطات
سعر دواء ريفاروسبير أقراص

ريفاروسبير من الأدوية الفعالة التي يصفها الطبيب وهو على علم بأنه سيقوم بالمهمة الموكلة إليه وهو حماية الشخص من الجلطات، حيث أن هذا الدواء يستطيع أن يذيب الجلطات التي تتكون في الدورة الدموية الرئوية، ويعمل أيضاً على زيادة سيولة الدم، ويحافظ على الجسم من تجلط الدم، وبالتالي لابد من التعرف على سعر دواء ريفاروسبير أقراص 2021 لمنع تكون الجلطات، كما أنه يجب التعرف على الاستخدامات الخاصة بالدواء، وهل له آثار جانبية أم لا، وما هي الحالات التي يستخدم فيها هذا الدواء.

سعر دواء ريفاروسبير أقراص 2021 لمنع تكون الجلطات

  • يبلغ سعر الدواء للعبوة التي تحتوي على 20 قرص بتركيز 10 ملجم بمبلغ 196 جنيه مصري، كما يبلغ سعر العبوة التي تحتوي على 42 قرص بتركيز 15 ملجم بمبلغ 534 جنيه مصري.
  • ويبلغ سعر العبوة التي تحتوي على 20 قرص بتركيز 20 ملجم بمبلغ 364 جنيه مصري، كما يبلغ سعر العبوة التي تحتوي على 20 قرص بتركيز 2.5 مجم بمبلغ 51.50 جنيه مصري.

الأعراض الجانبية لدواء ريفاروسبير أقراص

  • يمكن أن تظهر في بعض الحالات تلك الأعراض، مثل سرعة دقات القلب، انتشار بقع بنية اللون، شحوب الجلد، ضعف عام للجسم، بعض مشاكل في المعدة، الإمساك، أو الإسهال، اصفرار العينين، نزيف اللثة.

موانع استخدام لدواء ريفاروسبير أقراص

  • لا يستخدم في حالة الحساسية الشديدة للمادة الفعالة، ولا يستخدم لمن يعاني مشاكل في الكبد، أو القلب، أو الكلى، ولا يستخدم للمرأة الحامل، أو المرأة المرضع، فهو يقوم بعمل يؤثر على المرأة الحامل، والجنين.
  • حيث أنه يتسبب في حدوث تشوهات خلقية، للجنين، عن طريق امتصاصه بواسطة المشيمة، ويمكن حدوث مشاكل للطفل من خلال مفعول الدواء في لبن الأم عند الرضاعة.
  • كما أنه لا يجب أن يتم استخدام هذا الدواء إلا بعد وصف الطبيب له، ولا يجب استخدامه عن تجربة مع شخص آخر، ويجب عدم استخدامه لمن يعاني من قرحة في المعدة.
  • كما أنه لابد من تجنب استخدام هذا الدواء لمن يعاني من الإصابة بنزيف حاد بالجهاز الهضمي، وبالتالي فلابد من وقف استخدام الدواء، وسرعة التوجه للطبيب المختص لعرض الحالة عليه مرة أخرى.