سعر دواء ريفاروسبير أقراص آخر تحديث 2021
سعر دواء ريفاروسبير

من الأدوية والفعالة التي يصفها الطبيب لمنع تكون الجلطات هو دواء ريفاروسبير أقراص حيث أنه يعمل على وقاية الجسم من تكون أي جلطات حيث أنه له فاعلية كبيرة تستطيع إذابة الجلطات التي تكونت بالفعل، والتي تصيب الدورة الدموية الرئوية كما أنها تساعد على زيادة نسبة سيولة الدم والحفاظ على الجسم من التجلط، كما يستخدم في القضاء على الجلطات بشكل فعال وسريع، ووقاية القلب من الإصابة بأي تجلطات وخاصة في حالة عدم انتظام ضربات القلب، كما يتم استخدامه باستشارة من الطبيب المختص، بحيث يتم تناول قرص واحد يومياً ما لم يطلب الطبيب غير ذلك، ويتم أخذه بعد تناول وجبة العشاء مع كوب من الماء، مع التعرف على سعر دواء ريفاروسبير أقراص آخر تحديث 2021 حتى يتسنى لأي شخص متابعة أسعار هذا الدواء.

سعر دواء ريفاروسبير أقراص آخر تحديث 2021

  • يتوفر هذا الدواء داخل جميع الصيدليات في جمهورية مصر العربية، ويبلغ سعر العبوة منه مبلغ 196 جنيه مصري، حيث تحتوي العبوة على 20 قرص بتركيز 10 ملجم.
  • أما العبوة التي تحتوي على 42 قرص فإن سعرها يبلغ 534 جنيه مصري بتركيز 15 ملجم، كما يوجد تركيز 20 ملجم تحتوي العبوة منه على 20 قرص بمبلغ 364 جنيه مصري.
  • كما يتوفر في السوق المصري عبوة أخرى تحتوي على 20 قرص من هذا الدواء، بتركيز 2.5 ملجم ويصل سعرها إلى مبلغ 51.50 جنيه مصري، ولابد من قيام الطبيب بتحديد الجرعة والتركيز والكمية.

الأعراض الجانبية التي تحدث أثناء تناول ريفاروسبير

  • يمكن أن يحدث بعض الأعراض للشخص الذي يتناول هذا الدواء، حيث يمكن الشعور بتأثير الدواء على القلب، حيث تزيد سرعة ضربات القلب بشدة، كما يمكن أن يحدث شحوب في الجلد وحساسية شديدة.
  • وضعف عام بالجسم، مع الشعور باصفرار العين، وانتشار بعض البقع بنية اللون على الجلد في مناطق متفرقة، كما أنه يمكن أن يحدث مشاكل في المعدة، كما يحدث إمساك أو إسهال، أو نزيف في اللثة أو الأنف.
  • أما بالنسبة لموانع استخدام هذا الدواء، فإنه بداية يحظر استخدامه للأشخاص الذين يعانون نوعاً من الحساسية لأي من محتويات هذا الدواء، أو من يعانون من مشاكل في وظائف الكلى أو الكبد.