سعر دواء بريدوكايين مخدر ومسكن للألم
سعر دواء بريدوكايين مخدر ومسكن للألم

يستخدم للتخدير الموضعي للتخلص من الألام، كما يمكن استخدام أثناء العمليات الجراحية البسيطة ويوجد الكثير من الكريمات الخاصة بالتخدير الموضعي أيضاً، كما يمكن استخدام برييدوكايين للتخفيف من آلام الإلتهابات ومنع الشعور بالألم، حيث يستمر مفعوله لأكثر من ساعتين، كما أنه يعد من الأدوية المخدرة الهامة والمعروفة التي تم إضافتها لقائمة الأدوية الأساسية في منظمة الصحة العالمية، حيث أنه ذو فاعلية قوية وآمن تماماً على الصحة عند الاستخدام، يستخدم أيضاً لتسكين آلام البواسير، ومخدر موضعي للمنطقة التناسلية أثناء القيام بإزالة الشعر، حيث يعمل على تخدير الأغشية المخاطية، ويمكن استخدامه أيضاً في العمليات الخاصة بالولادة الطبيعية حيث يعمل كمخدر موضعي للتخفيف من آلام الولادة، ويستخدم لتسكين آلام الشرخ الشرجي أيضاً، ومن الطبيعي التعرف على سعر دواء بريدوكايين مخدر ومسكن للألم.

سعر دواء بريدوكايين مخدر ومسكن للألم

  • بريدوكايين من إنتاج شركة جلوبال نابي للصناعات الدوائية، حيث يتوفر في جميع الصيدليات الموجودة داخل جمهورية مصر العربية بسعر 13.5 جنيه مصري، طبقاً لقرار لجنة تسعير الأدوية عبوة 15 جرام.
  • الآثار الجانبية لبريدوكايين هي الشعور بغثيان شديد، والرغبة في القيء، الشعور بالدوار، آلام في الجلد ووخزات متفرقة بالجلد، بعض الأعراض في الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس، ظهور بقع داكنة اللون حمراء.
  • الشعور بحكة في مكان وضع الكريم، كما أن تلك الأعراض تختلف من شخص لآخر، فيمكن أن يشعر بها شخص دون الآخر حسب طبيعة الشخص، واحتماله للكريم، كما يمكن حدوث تورم بسيط مكان الكريم.
  • ويوجد بعض الموانع التي لابد من مراعاتها عند استخدام هذا الدواء، فيجب ألا يتم استخدامه على الجروح المفتوحة، ولا يستخدم في الأماكن الحساسة، ولا يستخدم حول العيون، ويحذر استخدامه للمرأة الحامل.
  • حيث أنه يؤذي الأجنة بشدة، ويعرضها لبعض التشوهات، ولكن أشارت العديد من الدراسات العلمية أنه لا يمكن ظهوره في حليب الأم المرضع، حيث يمكن استخدامه بشكل آمن أثناء فترات الرضاعة.