تفتيح البشرة وازالة الحبوب
تفتيح البشرة وازالة الحبوب

تعد مشاكل حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ولكن المراهقين هم الأكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات لديهم، يظهر حب الشباب بسبب قلة النوم، والإجهاد المفرط، والنظام الغذائي غير الصحي، وما إلى ذلك.

تفتيح البشرة وازالة الحبوب

وصفات العلاجات الطبيعية مفيدة للبشرة، فهي تساعد على تنظيف البشرة والحفاظ على جمال الوجه، والمكونات آمنة لجميع أنواع البشرة، وتشمل هذه الوصفات ما يلي:-

الليمون والزبادي

تركيبة الليمون والزبادي مناسبة للبشرة الدهنية وحبوبها، لأن الليمون يبيض البشرة تدريجيًا، وله تأثيرات مضادة للعدوى، كما يساعد على استعادة الكولاجين المفقود في الجلد، ويعزى تأثير الزبادي إلى قدرته على القتل البكتيريا: انشر القليل من الزبادي والليمون على الجلد، ثم اتركيه لفترة قصيرة ثم اغسلي وجهك.

القرفة والسكر

تساعد تركيبة القرفة والسكر على تنقية الوجه من الحبوب، لأن القرفة لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، بينما يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الحبوب، وتجمع هذه التركيبة بين بعض هذه المكونات ثم ضعيه ثم امسحي وجهك بحركات دائرية لطيفة.

قناع القرفة والعسل للتخلص من حَبّ الشباب

قناع القرفة والعسل من الأقنعة الطبيعية التي تساعد في القضاء على حب الشباب.

للقرفة خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن تساعد في منع البكتيريا من تكوين بثور جديدة، بينما العسل مضاد حيوي طبيعي يمكنه أيضًا علاج البثور وتقليل ظهورها، ويستخدم هذا القناع على النحو التالي: –

  • اغسل الجلد بالماء قبل الاستخدام.
  • اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وقلبي حتى تتشكل عجينة طرية.
  • ضعي القناع على الجلد بالكامل أو على الحبوب فقط واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.
  • اغسل الجلد بالماء البارد.