كيف يمكنك تحويل الصور إلى pdf بطريقة سهلة
كيف يمكنك تحويل الصور إلى pdf بطريقة سهلة

أصبحت الصور في حياتنا تمثل الكثير من الذكريات، وبالتالي لا يستطيع أي شخص محوها من ذاكرة هاتفه، ولذلك فإنه لابد من طريقة تساعد على تحمل الهواتف الذكية تلك الكميات الكبيرة من الصور والذكريات، ولذلك فإننا وجدنا أنه لابد من الإجابة على سؤال: كيف يمكنك تحويل الصور إلى pdf بطريقة سهلة، حيث نستطيع الآن أن نحمل الكثير من الصور، ولكنها في شكل ملفات خفيفة لا تأخذ مساحة تخزين كبيرة، وبالتالي لا نضطر إلى محو تلك الذكريات الجميلة، ولسوف نقوم بعرض تلك التفاصيل في السياق التالي.

كيف يمكنك تحويل الصور إلى pdf بطريقة سهلة

من الآن فصاعداً نستطيع جمع الصور الخاصة بنا بملف واحد ذو مساحة تخزينية صغيرة، وهناك بعض الطرق التي تساعد على ذلك، وسنقوم الآن بعرض طريقة التحويل المثلى، والتي لا تأخذ مساحة، ولا تستطيع محو الصور بشكل عشوائي، ولتحويل الصور إلى pdf فلابد من اتباع الخطوات التالية.

خطوات تحويل الصور إلى pdf

  • الخطوة الأولى هي القيام بفتح نافذة كمبيوتر مع الضغط على مفتاح ويندوز بالإضافة إلى حرف E، ثم نقوم بتحديد الصور المراد تحويلها، ثم نضغط بالماوس كليك يمين فتظهر قائمة منسدلة تحتوي على مجموعة من الخيارات.
  • نختار من القائمة أمر طباعة أو Print، ثم نعرض خيارات طباعة ملف الصور، فسوف نجد اختيار يسمى طباعة بصيغة pdf، ثم نقوم باختيار حجم الملف، وطرق عرض الصور في ملف pdf، ثم نختار طباعة.
  • بعد الانتهاء من عملية الطباعة، سيتم ظهور مربع يسأل عن تحديد مكان حفظ الصور بعد تحويلها، فسنقوم باختيار المكان المراد تخزين الصور فيه، ثم نضغط على حفظ، فيتم حفظ الصور على شكل pdf في الملف والمكان الذي قمنا باختياره.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة تحويل الصور الهامة والمميزة في حياتنا إلى صور ذات حجم صغير يمكننا التعامل معها بشكل أفضل، والحفاظ عليها مدى الحياة، والاستمتاع بها من وقت إلى آخر.