كيفية تجديد جواز السفر المصري.. في خطوات بسيطة
كيفية تجديد جواز السفر المصري

نوضح لكم كيفية تجديد جواز السفر المصري من خلال مصلحة الجوازات والفروع التابعة لها بالإضافة لكيفية طلب خدمة اجراءاتك لتجديد جواز السفر أو الحل الأسرع وهو تجديد جواز السفر عن طريق الانترنت.

كيفية تجديد جواز السفر المصري

يمكنك تجديد جواز السفر من خلال مصلحة الجوازات أو الأقسام التابعة لها، اعرف أماكن جواز السفر والمصلحة التي تتبعها تبعاً لعنوانك، يمكنك طلب تجديد جواز السفر من خلال خدمة إجراءاتك أو عن طريق التوجه إلى مصلحة الجوازات التي تتبعها وفقاً لعنوانك، قم بسحب نموذج تجديد جواز السفر المصري وهو يصرف بشكل مجاني في مصلحة الجوازات، املأ البيانات المطلوبة باستخدام قلم جاف أزرق، قم بتقديم كافة الأوراق التي سوف نعرضها إلى الشباك المخصص وسدد رسوم الحصول على جواز السفر.

الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر لطفل دون الـ 16 عام

لتجديد جواز السفر للأطفال دون سن 16 عامًا، فأنت بحاجة إلى:-

  • أصل شهادة ميلاد الطفل (شهادة الميلاد الميكانيكية).
  • عدد 4 صور شخصية مقاس 4 × 6 بخلفية بيضاء
  • بطاقة الهوية الوطنية للأب أو ولي الأمر الذي ينوب عنه.
  • جوازات السفر الأصلية للوالدين (يجب أن تكون جوازات السفر سارية المفعول).
  • إذا كان الوالدان مصريين، عقد الزواج الأصلي أو عقد الزواج الأجنبي الأصلي وترجمته إلى اللغة العربية (يجب استكمال عقد الزواج وتصديقه في السفارة أو القنصلية المصرية من أجل التعاون مع السفارة أو القنصلية المصرية للتعامل مع مختلف المصالح).

ما الخطوات المطلوبة لتجديد جواز سفر

بعد تسليم المستندات السابقة، سيذهب الممثل إلى مكتب جواز السفر والهجرة الخاص بك ، ثم يقوم بالعمليات التالية:-

  1. خذ نموذج جواز السفر (نموذج 29 Passport) من مكتب الجوازات أو من خلال فرع مكتب الجوازات من النافذة المخصصة، ثم املأ النموذج من الأمام واكتب الاسم باللغة العربية أو الإنجليزية حسب الحاجة.
  2. اذهب إلى المكتب لمراجعة الورقة ولصق الصور.
  3. بالنسبة للطلاب، قدِّم شهادة التسجيل الأصلية المعتمدة من الكلية أو المدرسة في ذلك العام – إذا قام أي شخص يزيد عمره عن 19 عامًا في حالة تأجيل التجنيد، فقم بتقديم إثبات ذلك.
  4. بالنسبة لأولئك غير المؤهلين، سيتم إيداع 400 جنيه في حساب مكتب الجوازات كـ “تأمين جواز السفر” من خلال البنك الأهلي أو بنك مصر، وسيتم الحصول على إيصال.
  5. بعد إصدار جواز سفرك أو إلغاؤه، ستتمكن من استعادة تأمين جواز السفر الخاص بك.
  6. ثم ذهب إلى النافذة لمراجعة الورقة، ودفع الرسوم، ثم أحصل على الإيصال.
  7. في حالة تجديد جواز السفر للطفل يملأ تأكيد ولادة الطفل في مصر.