برشلونة يودع دوري الأبطال بعد هزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونخ
برشلونة يودع دوري الأبطال بعد هزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونخ

ودع برشلونة بشكل رسمي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري بغدما خسر الفريق في مباراة الجولة السادسة والختامية أمام نادي بايرن ميونخ الألماني إذ تلقى الفريق هزيمة قاسية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ليودع النادي الكتالوني بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة من دور المجموعات منذ سنوات طويلة.

برشلونة وبايرن ميونخ

وكان يأمل نادي برشلونة في تحقيق الفوز على منافسه بايرن ميونخ في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير مساء اليوم الأربعاء في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

لكن بايرن ميونخ لم يكن رحيماً بالنادي الكتالوني، وسجل لاعبو البايرن ثلاثة أهداف في مرمى تير شتيجن حارس مرمى نادي برشلونة، إذ افتتح مولر التسجيل، ثم سجل زميله ساني الهدف الثاني للفريق، قبل أن يضيف جمال موسيالا الهدف الثالث للفريق الألماني.

برشلونة يودع دوري الأبطال

وبتلك النتيجة تراجع برشلونة إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جمع 7 نقاط فقط من تحقيق انتصارين وتعادل وحيد، بالإضافة إلى 3 هزائم.

وجاء في المركز الثاني في منافسات تلك المجموعة فريق بنفيكا البرتغالي الذي حصد 8 نقاط، وفاز في مباراته الأخيرة بالجولة السادسة أمام فريق دينامو كييف الأوكراني الذي لم يتمكن سوى من حصد نقطة وحيدة في دور المجموعات.

تشكيل الفريقين

يذكر أن نادي برشلونة قد خاض المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شتيجن

خط الدفاع: ألبا – لينجليه – جيرارد بيكيه – رونالد أراوخو

خط الوسط: بوسكيتس – جافي- فرينكي دي بونج

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي – سيرجينو ديست- ممفيس ديباي

فيما لعب بايرن ميونخ بالقوة الضاربة وكافة نجومه، وعلى رأسهم المهاجم البولندي ليفاندوفسكسي، ومولر، وساني، وكومان، والحارس العملاق مانويل نوير.