اختبار التحصيلي 2022 ورسومه وطريقة التسجيل بالاختبار
اختبار التحصيلي 2022 ورسومه وطريقة التسجيل بالاختبار

يتم التعاون بين المركز الوطني للقياس ومكتب التعليم والتدريب في السعودية لعقد امتحانات الأداء مرة سنوياً يخوضها الطلبة والطالبات في مرحلة الصف الثالث في السعودية، واليوم نقدم لك كافة تفاصيل اختبار التحصيلي 2022 ورسومه وطريقة التسجيل بالاختبار تفصيلياً خلال فقرات المقال القادمة.

اختبار التحصيلي 2022 ورسومه وطريقة التسجيل بالاختبار

يبحث الطلبة والطالبات كثيراً مؤخراً عن هذا الإختبار وكل ما يتعلق به من معلومات ونريد أن نحيطكم علما بأن هذا الإختبار يأتي من بين الإختبارات التأهيلية التي تستهدف طلاب الثانوية الدارسين في المملكة العربية السعودية، ويطرح هذا الإختبار عن طريق مكتب التعليم والتدريب السعودي عبر Chias.

ويستهدف هذا الإختبار مدارس المرحلة الثانوية فقط حتى يتم قياس مدى إدراك الطلاب للمناهج الدراسية التي سبق لهم أن درسوها واجتياز هذا الإختبار شرك أساسي للالتحاق بالجامعات.

موعد اختبار التحصيلي 2022

لم يصدر عن المركز الوطني للمساحة أي قرار بشأن موعد اختبار التحصيلي 2022 لطلبة وطالبات الثانوية في المملكة العربية السعودية حتى الآن، ولكن هناك تسريبات لبعض المواقع تشير إلى مواعيد للاختبار لا أساس لها من الصحة لذلك علينا انتظار تصريح المركز أولا وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات.

رسوم اختبار التحصيلي 2022

لم يتم تعيين اليوم المحدد لاختبار الأداء ولكن على صعيد اخر أعلن عن أسعار الاختبار وهي تأتي كالتالي:-

  • تبلغ قيمة التسجيل المسبق للاختبارات التحصيلية نحو 100 ريال سعودي فقط.
  • تبلغ قيمة التسجيل المتأخرة للاختبارات الورقية نحو 150 ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة التسجيل المسبق لاختبار الدرجة المحوسب نحو 150 ريال سعودي فقط لا غير.
  • وفي الختام وبعد الانتهاء من عرض كل ما يتعلق بالاختبار التحصيلي نتمنى لكل الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية أن يوفقهم الله
  • في هذه الاختبارات ويحصدون ما زرعوه من جد واجتهاد في الدراسة خلال الأيام السابقة.