أسعار الخشب اليوم في مصر 2021.. سعر متر الخشب
أسعار الخشب اليوم في مصر

أسعار الخشب اليوم في مصر، اعتبارًا من أغسطس 2020، بلغ متوسط ​​السعر الشهري للأخشاب في مصر 9010 و 5100 و 4000 جنيه مصري للمتر المكعب (572.89 و 324.28 و 254.33 دولارًا أمريكيًا) للزان والسويد والخشب الفارغ على التوالي، علاوة على ذلك من الواضح أن كلا من الخشب السويدي والخشب الفارغ اتبعا نفس الاتجاه الهبوطي العام.

وقد انكمش متوسط ​​سعر الخشب السويدي والخشب الفارغ بنحو 4.35 و 4.6 في المائة في سبتمبر 2019، على التوالي من ناحية أخرى، شهدت أسعار خشب الزان زيادات طفيفة بنحو 3.5 و 0.11 في المائة في فبراير 2019 ومايو 2020 على التوالي.

أسعار الخشب اليوم في مصر.. سعر متر الخشب

تخمة الواردات المؤقتة، هذا هو الوصف الدقيق للوضع في مصر، حيث أدى تأخر وصول الخشب إلى مصر بسبب تأخر الشحن أو عدم توفر توريد الأخشاب خلال الفترة السابقة إلى زيادة جنونية في الأسعار في السوق المحلي.

  • سعر متر الخشب الزان 8000 جنيه مصري.
  • سعر متر الخشب الروسي 5500 جنيه مصري.
  • سعر متر الخشب البياض 4400 جنيه مصري.

وهذه نقطة إيجابية، حيث أن ارتفاع الأسعار في السوق المحلي المصري شجع المستوردين على قبول أسعار الأخشاب العالمية وقبول أسعار الشحن المرتفعة لتسريع وصول الأخشاب إلى مصر، وكل هذه الأسباب أدت إلى وصول كميات كبيرة إلى الموانئ المصرية في وقت قصير حوالي 450 ألف متر مكعب في هذا الشهر يبدو أن الرقم كبير بعض الشيء، لكنه لا يمثل شيئًا بالنسبة للواردات العادية لمصر.

الخشب فى مصر اليوم

يقع مستوردو الأخشاب المصريون بين مطرقة السوق العالمية وسندان السوق المحلي، وقد تم توفر الأخشاب في مصر بعد قبول المستوردين أسعار الشحن والأخشاب لتقليل النقص في المخزون ودفع عجلات العمل والمصانع التي أغلقت بالفعل بسبب نقص الأخشاب الخام.

اسعار الخشب فى مصر2021

تسبب تخفيف ظروف الإغلاق في العديد من البلدان في ضغوط تصاعدية كبيرة وتشمل هذه عدم التوافق بين الطلب والعرض من الأخشاب، حيث عاد النشاط في قطاعات البناء وغيرها من القطاعات التي تستخدم الأخشاب إلى مستويات ما قبل الأزمة بعد عمليات الإغلاق والقيود الأخرى في وقت سابق من هذا العام، في حين أن العديد من مناشر الخشب ظلت مغلقة أو تعمل بأقل من طاقتها. شهدوا انخفاض مخزوناتهم إلى مستويات حرجة.