تخلصي من زفارة الأرانب في 10 خطوات فقط
تخلصي من زفارة الأرانب في 10 خطوات فقط

من أكثر الوجبات الصحية والتي تكسب الجسم طاقة كبيرة، وتعمل على تغذية الجسم بشكل صحي متناسق هي الأرانب، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم بشكل عام، ولكن الكثير من النساء يواجهن مشاكل في استمرار زفارة الأرانب حتى بعد إتمام عملية التنظيف الجيدة، ولكن نحن الآن بصدد التعرف على كيف تتخلصي من زفارة الأرانب في 10 خطوات فقط، وفي السطور القليلة القادمة سوف ننقل إليكي سيدتي الطريقة المثلى لتنظيف الأرانب دون ترك أي زفارة.

تخلصي من زفارة الأرانب في 10 خطوات

في البداية للتخلص من زفارة الأرانب لابد من اتباع بعض الخطوات الهامة أثناء إجراء عملية التنظيف، حيث يمكن إتباع الخطوات التالية:-

  • لابد من إزالة تكتلات الدم الموجودة داخل القفص الصدري للأرنب أو حول الرئتين، كما أنه لابد من شطف الأرنب بمياه جارية حتى يتم تنظيفه بشكل جيد، كما أنه لابد من إزالة جميع الزوائد الداخلية والخارجية أثناء عملية التنظيف.
  • بعد تنظيف الأرنب من الدم، وشطفه بالكثير من المياة الجارية يتم فرك الأرنب من الداخل والخارج بليمونه، مع فرك قشر الليمون بشكل جيد في جسم الأرنب، ثم يترك لمدة ربع ساعة منقوع بماء نظيف مضافاً إليه عصير الليمون.
  • يتم فرك الأرنب بعد ذلك بملعقتين من الملح الخشن المخلوط بالخل الأبيض من الداخل والخارج، مع الفرك بشكل جيد في جسم الأرنب، حتى يتم إزالة أي زفارة عالقة بلحم الأرنب.
  • ثم يضاف ملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض الفاخر مع لتر من الماء يحتوي على كمية مناسبة من الملح والخل، ليترك في هذا الخليط لمدة ربع ساعة أخرى منقوع في خليط الملح والدقيق والخل الأبيض والماء.
  • ثم يتم شطف الأرنب بعد ذلك جيداً بالماء الجاري مرة أخرى، عدة مرات، ويترك في مصفاة حتى يتم تصفية المياة منه، ثم يتم طهيه على النار الهادئة أو المتوسطة.