السياحة في تركيا وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها
السياحة في تركيا

السياحة في تركيا حيث تشتهر تركيا بموقعها الجغرافي المميز ووزنها الاقتصادي والتاريخي في المنطقة، لذلك يوجد العديد من المناطق السياحية الجميلة في تركيا، فبعض هذه المناطق يقع في البحر الأسود، وبعضها يقع في البحر الأبيض المتوسط​​، وبعضها لا يحده البحر، أما اسطنبول فهي تقع في بحر إيجه والتي تنقسم إلى جزأين مما يجعل تركيا من البلاد الساحرة والرائعة للسياحة.

السياحة في تركيا وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها

  • تعد تركيا من دول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونها البوابة بين أوروبا وآسيا، فهي تعتبر حلقة الوصل بينهما، لأن تركيا تقع في القارة الآسيوية من الشرق والقارة الأوروبية من الغرب.
  • وتعتبر من افضل الأماكن السياحة بتركيا هو جسر البوسفور: فهو عبارة عن جسر يربط بين القارة الأسيوية والأوروبية، أما طول الجسر فيبلغ حوالي 15 كيلومترًا، ويحتل المرتبة 14 من حيث الطول للجسور المعلقة حول العالم.
  • كما يوجد مسجد آيا صوفيا، يعتبر هذا المكان من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا لأنه يعتبر أيضًا تحفة فنية جميلة.
  • قصر الباب العالي: يعد هذا المعلم السياحي من معالم اسطنبول ويزوره الكثير من السياح، وقد قام ببنائه السلطان محمد الفاتح.

أهم المعالم السياحية في مدينة بورصة بتركيا

هناك الكثير من معالم السياحة بتركيا وبالأخص مدينة بورصة ومنها كالتالي:-

  • الجامع الكبير: يعتبر من أكبر مساجد بورصة ويتميز ببنائه الهندسي المعماري على الطراز العثماني، بالإضافة إلى القباب العشرين، وتحتوي جدرانها الداخلية أيضًا على الكثير من النقوش العربية الرائعة والمتميزة.
  • كوز أهان: هذا المكان متخصص لبيع الحرير، لأن هناك الكثير من المتاجر التي متخصصة في تجارة العديد من أنواع الأقمشة والحرير.

ليس هذا كل شيء عن السياحة بتركيا حيث أن تركيا من أكبر البلاد التي بها سياحة رائعة يمكنك الاستمتاع بها وبها العديد من المدن، لذلك يأتي لها العديد من السياح من جميع البلاد للاستمتاع بممارسة رياضة التسلف على الجبال والهضاب وكذلك زيارة الأماكن الأثرية المميزة.