طريقة عمل الكيك العادي في المنزل (البيت)

طريقة عمل الكيك العادي في المنزل (البيت) من الأصناف التي يتم صنعها في المنازل بشكل مستمر، هي الكيك، حيث أنها خفيفة على المعدة، كما أنها تحتوي على الكثير من المكونات النافعة والمفيدة والمغذية، كما أن الكثير من الكبار والصغار يعشقون الكيك، فيمكن صنعه بالكثير من النكهات المميزة، مثل إضافة عصير البرتقال، أو إضافة الشيكولاتة، أو إضافة برش الليمون، كما يمكن إضافة بعض الفواكه التي تساعد على الحصول على فوائد أكثر.

وبالتالي فإن الكيك دائماً ما يكون مميزاً، كما يدخل في صناعته اللبن والذي لا يستطيع أغلب الآباء والأمهات أن يجعلوا أطفالهم يتناولوه، حيث أنه يساعد على نمو الأطفال، وبناء عظامهم وأسنانهم، كما أنه يحتوي على السعرات الحرارية اللازمة لبناء الجسم عامة، وفيما يلي نستطيع عرض طريقة عمل الكيك العادي في المنزل.

طريقة عمل الكيك العادي

يعتبر الكيك من الحلويات المغذية التي يحبها الجميع، كما أنه يمكن تقديم الكيك مع كوباً من الشاي أو النسكافيه، كما أنه يمكن تقديمها في الصباح للإفطار البسيط، ويمكن إضافتها إلى اللانش بوكس الخاص بالطفل عند ذهابه إلى المدرسة أو الحضانة، حتى يستطيع الحصول على بعض الحلوى المغذية دون اللجوء إلى شراء ما لا نعرف له مكونات أو تاريخ إنتاج، وبالتالي الحصول على شيء مغذي ومضمون.

سوف نحتاج في تلك الوصفة القليل من المكونات المتاحة بالمنزل، أو التي يمكن الحصول عليها بشكل سريع وبسيط، فسوف نحتاج لعمل صينية من الكيك العادي 2 كوب من الدقيق الأبيض الفاخر، ½ كوب من اللبن الحليب، ¼ كوب زيت نباتي، كيس بيكنج بودر، كيس فانيليا، كوب من السكر الأبيض، 5 حبات بيض متوسط الحجم.

طريقة التحضير

في البداية نقوم بنخل الدقيق بشكل جيد، حتى نتأكد من نظافته، واستخلاص الشوائب التي يمكن أن تكون عالقة به، ثم نقوم بإضافة البيكنج بودر عليه، ونقوم بتقليبه بشكل جيد وخلخلته حتى يتخلص من الهواء الزائد داخله، ثم نتركه جانباً إلى أن نحتاجه.

في إناء عميق نقوم بإضافة البيض مع الفانيليا، ومن ثم نضيف السكر، ثم نقوم بخلط المكونات جيداً بمضرب البيض الكهربائي إلى أن يكتمل تجانس المكونات بشكل تام، والحصول على قوام هش كثيف، ثم يتم إضافة اللبن، مع الخفق باستمرار.

فيما يلي نقوم بإضافة الزيت إلى المكونات السابقة مع استمرار التقليب بشكل جيد بالمضرب الكهربائي، ثم نقوم بإضافة الدقيق المضاف إليه البيكنج بودر، ونقوم بالتقليب بشكل جيد ثم استمرار الخفق الجيد والمتواصل بالمضرب الكهربائي، حتى الحصول على قوام متجانس وخالي من التكتلات.

نقوم بتجهيز صينية متوسطة وتبطينها بالقليل من الزيت، ثم رشة من الدقيق ونقوم برجها حتى تتشربه كاملاً، ثم يتم إضافة خليط الكيك في الصينية، وإدخالها إلى الفرن على درجة حرارة عالية 180 درجة مئوية، وتترك لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بخفض الحرارة.

بعد ذلك نقوم بتركها في الفرن لمدة خمسة عشرة دقيقة، حتى ترتفع، وتكتسب لون ذهبي فاتح قليلاً من الوجه، ثم نخرجها من الفرن، وتترك إلى أن تبرد، ثم تقطع وتقدم مع بعض الفاكهة والكريم شانتيه، وبعض من الشاي، أو مشروب ساخن حسب الرغبة، وتقدم بالهناء والشفاء..

بعض المكونات يمكن إضافتها للكيك

يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى للحصول على طعم مختلف ومميز عن الطعم الأساسي، فيمكن عمل بعض الشربات الخاص بالحلويات، وإضافته على الكيك عند خروجها من الفرن مع تزيينها ببعض الفراولة أو المانجو، أو الفاكهة المتاحة حسب الرغبة، كما يمكن إضافة بعض من كريم الشانتيه مع الفاكهة، أو إضافة بعض من جوز الهند مع بعض صوص الشيكولاتة المميز لإضفاء طعم رائع على الكيك.