طريقة عمل الكريب بطريقة صحية في المنزل (البيت)

طريقة عمل الكريب بطريقة صحية في المنزل (البيت) ، يحتوي الكريب على الكثير من الحشوات التي يتم اختيارها حسب رغبة الشخص، وهناك الكثير من الكثير من الحشوات التي يختارها الشخص، ولكن دون أن يعرف إن كانت لها أضرار أم لا، وبالتالي فإنه لابد من حصول الشخص على الأطعمة التي تتناسب مع سنه ومظهره، كما أنها تتناسب مع صحته، وتساعده في الحصول على العديد من الفوائد الصحية من تلك الأطعمة.

اعملي الكريب في دقائق في الخلاط واسهل طريقه لفرده

ومن هذا المنطلق، فإننا رأينا أنه يجب التعرف على طريقة عمل الكريبت بطريقة صحية، حيث نتعلم فيها الطريقة الصحيحة لعمل عجين الكريب، كما أننا نتعلم كيفية اختيار وتجهيز الحشوات المختلفة للحصول على كريب محشو بطريقة لذيذة ونكهة مميزة، وكذلك الكثير من الفيتامينات والمعادن والفوائد التي تساعد الجسم على النمو بطريقة صحية وسليمة.

محتويات هامة لعمل عجينة الكريب

تحتوي عجينة الكريب على الكثير من الفوائد، والمكونات التي تمنح الجسم الشعور بالنشاط، كما يمكن إضافة العديد من المكونات التي تساعد على إنقاص الوزن، وبالتالي فهي تكون أكثر إفادة للجسم في تلك المرحلة، كما أنها تمنح الجسم الغذاء الكافي له، مع إضافة بعض النكهات المتميزة.

كما يمكن الحصول على بعض الخيارات الإضافية التي تساعد على حصول الجسم على النشاط دون اللجوء إلى إضافة المواد الدهنية المشبعة، والتي تساعد على تراكم الكثير من الدهون الضارة في جسم الإنسان، والتي يصعب التخلص منها فيما بعد، كما أنها تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.

مكونات عجينة الكريب الصحية

سوف نحتاج في هذه الوصفة الكثير من المكونات الهامة لعمل عجينة الكريب المميزة، حيث نحتاج إلى: ½1 كوب من الدقيق الأبيض الفاخر، كما يمكن إضافة نصف الكمية من الدقيق الأسمر، وذلك في حالة الحصول على سعرات حرارية أقل.

بالإضافة إلى ½ كوب من دقيق الشوفان، 2 كوب من اللبن الحليب الطازج، 2 حبة من البيض، ملعقة كبرة من البيكنج بودر، ملعقة صغيرة ممسوحة من الفانيليا، ملعقة صغيرة من القرفة البودر، رشة ملح بسيطة، ملعقة صغيرة من السكر (تضاف فقط في الكريب الحلو)، ملعقة صغيرة من بشر الليمون “اختياري”.

طريقة تحضير الكريب الصحية

في البداية وفي إناء عميق نقوم بخلط الفانيليا مع البيض، ويتم خفقهما معاً جيداً بواسطة مضرب البيض الكهربائي حتى الحصول على قوام كريمي بعض الشيء، ثم نقوم بإضافة اللبن الدافئ بشكل تدريجي، مع كمية السكر، ثم يتم الخفق باستمرار حتى يمتزج الخليط بشكل متساوي، ثم يتم إضافة الدقيق المضاف إليه البيكنج بودر من قبل.

مع باقي المكونات بشكل تدريجي أيضاً، مع استمرار الخفق، إلى أن نحصل على خليط شبه متماسك، ولكن له قوام كثيف، وفي حالة الحاجة إلى بعض من اللبن الدافئ إن كان الخليط ثقيلاً أو كثيفاً بشدة، فيمكن إضافة القليل منه ليتم ضبط القوام، ثم نقوم بتجهيز مقلاة غير قابلة للإلتصاق، نقوم بدهنها بطبقة خفيفة من الزيت.

ثم توضع على النار إلى أن تسخن جداً، ثم نقوم بإضافة مغرفة من العجين شبه السائل إليها، ثم الانتظار قليلاً، حتى تظهر بعض الفقاعات في العجين، فنقوم بقلبه على الوجه الآخر ليكتسب لونا ذهبياً فاتحاً جداً، ثم نقوم بتكرار التجربة، حتى الانتهاء من كمية العجين المتاحة لدينا، وبهذا الشكل نحصل على الكريب بشكل جميل ومذاق لذيذ.

كما أنها يحتوي على الكثير من الفوائد والمكونات التي تفيد الجسم بشكل عام، ثم نقوم بتجهيز الحشوات حسب اختيارنا، فيمكن أن نحصل على كريب البسطرمة مع ميكس الجبنات المميز، كما يمكن الحصول على كريب الشاورما المميز أيضاً مع الجبنات المختلفة، كما يمكن الحصول على كريب الخضروات مع بعض الجبنات المتنوعة.

كما يتم إضافة بعض من الطماطم والفلفل الأخضر المقطع إلى شرائح صغيرة، مع إضافة القليل من الكاتشاب، أو المايونيز حسب اختيار الشخص، كما يمكنا الحصول على الكريب الحلو المحشو بالكريمة أو الشيكولاتة أو الموز مع الشيكولاتة، مع إضافة بعض الصوص المختلف الحلو، ويتم تقديمه بالهناء والشفاء.