تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 ببطولة كأس العرب
تأهل منتخب مصر

تأهل منتخب مصر الأول إلى الدور التالي من بطولة كأس العرب التي تقام في قطر في الوقت الحالي وذلك بعد تحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة، بالانتصار على منتخب السودان بنتيجة كبيرة للغاية، إذ استطاع لاعبو الفراعنة تسجيل خمسة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في قطر ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

تأهل منتخب مصر

ودخل منتخب مصر المباراة منذ الدقيقة الأولى إذ استطاع أحمد رفعت أن يسجل الهدف الأول، قبل أن يضيف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء، ثم أضاف محمود الونش الهدف الثالث، وأضاف حسين فيصل الهدف الرابع في منافسات الشوط الثاني، قبل أن يختتم محمد شريف أهداف الفراعنة في المباراة بالهدف الخامس بعد مشاركته كبديل.

تشكيل الفراعنة

وكان منتخب مصر قد بدأ المباراة بتشكيل شهد العديد من التغييرات خاصة في خط الوسط وخط الهجوم إذ دفع البرتغالي كارلوس كيروش بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، بالإضافة إلى رباعي الدفاع عمر كمال عبدالواحد وأحمد حجازي ومحمود الونش وأحمد أبوالفتوح، وفي الوسط شارك أيمن أشرف إلى جوار عمرو السولية، وفي خط الهجوم مصطفى فتحي وحسين فيصل وأحمد زيزو ومروان حمدي.

ترتيب منتخب مصر

وبذلك الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى النقطة السادسة وبفارق أهداف 6 محافظًا على نظافة شباكه في المباراة الثانية على التوالي بعد الفوز على منتخب لبنان في مباراة الجولة الأولى بهدف نظيف، فيما يتواجد المنتخب الجزائري بنفس رصيد النقاط والأهداف إذ يشارك صدارة المجموعة مع منتخب الفراعنة.

ومن المقرر أن تجمع مباراة الجولة الثالثة بين منتخبي مصر والجزائر يوم الثلاثاء المقبل لحسم صدارة المجموعة، بعدما ضمن المنتخبين التأهل إلى الدور التالي، فيما خسر منتخبي لبنان والسودان حظوظ التأهل إلى الدور التالي، وستكون مواجهتهما تحصل حاصل دون تأثير في ترتيب المجموعة.