نزهة بديعة في روما – أجمل بلاد العالم 
روما

مدينة روما واحدة من أقدم مدن العالم، فهى مركز إحدى أقدم الحضارات؛ الحضارة الرومانية، لذلك تتمع روما بسمعة سياحية ممتازة، لما تضمه من مباني وقصور وكنائس والعديد من المباني التاريخية التي تدل على حضارة عريقة وأصيلة .. شاركنا في هذه الجولة السريعة لمدينة روما، وتعرف معنا على أجمل معالم المدينة.

روما
روما

 معلومات سريعة عن مدينة روما

العملات: العملة الرسمية للمدينة هي اليورو.

أشهر مراكز الصرف: منذ اللحظة الأولى التي ستطأ فيها قدمك أرض إيطاليا، لابد أن يكون معك عملة إيطاليا، اليورو أو الدولار، فلا يتم التعامل بأية عملات أخرى داخل روما، ولذلك سيكون من الأفضل لو قمت بتغيير العملة داخل محطة القطار أو المطار الذي جئت منه، حيث تنتشر مراكز الصرف بهذه الأماكن، أما بالنسبة لماكينات الصرف، فهي تعتمد نظامًا معينًا وهو ألا يمكنك صرف أكثر من 250 يورو في المرة الواحدة، وهذه ميزة لضمان الأمان خلال تنقلك بمبالغ كبيرة.

المطارات: يوجد في مدينة روما مطارين رئيسيين هما؛ مطار “ليوناردو دا فينشي” الدولي ويقع في وسط العاصمة، ومطار “تشيامبينو” الدولي ويقع في جنوب المدينة، ويمكنك حجز طيران مخفض إلى روما من موقع فلاي إن.

الطقس : يعتبر مناخ إيطاليا متنوع إلى حد كبير، فإختلاف المناطق ما بين سواحل ومدن يكسبها مناخًا متنوعًا، وتتمتع مدينة روما بطقس معتدل إلى حد ما، ففي موسم الشتاء؛ يميل الطقس إلى البرودة الشديدة وتتساقط الثلوج على مدار الشتاء في معظم المناطق، أما الصيف فيكون معتدلًا، لذلك يفضل زيارتها خلال فصلي الربيع والصيف للإستمتاع بالتجول في المدينة بحرية أكبر.

الاماكن السياحية في روما

الكولوسيوم
الكولوسيوم

الكولوسيوم

هو علامة هامة ورمزًا للعاصمة روما، كما أنه تجسيد للحضارة الرومانية على أرض إيطاليا. الكولسيوم هو مدرج روماني ضخم يقع في قلب مدينة روما، يرجع تاريخ بنائه إلى القرن الأول الميلادي، ويعد المدرج هو الأكبر في العالم، كما أنه من أهم المباني التي تعود للعصر الروماني، حيث يظهر مدة إحتراف أعمال البناء خلال العصر الروماني، حيث يتسع لأكثر من 50000 متفرج، وكانت الساحة تستخدم في قتال المصارعين والمسابقات الجماهيرية مثل المعارك البحرية الصورية وصيد الحيوانات والإعدام وإعادة تمثيل المعارك الشهيرة والأعمال الدرامية التي كانت تعتمد على الأساطير الكلاسيكية، كما يمتلك المدرج 76 مخرج، مما يسهل عملية إخلائه في دقائق معدودة، لذلك يعد أحد أفضل المدرجات في العالم أجمع. يقدم طيران ناس عروض رائعة إلى روما يمكنك تفقدها على فلاي إن.

ميركاتو ديلي ستامب
ميركاتو ديلي ستامب

ميركاتو ديلي ستامب

من أشهر أماكن التسوق في العاصمة روما وأكبرها، يضم سوق ميركاتو ديلي ستامب العديد من المحلات التجارية والمعارض المختلفة، ويتميز السوق بعرضه للمنتجات القديمة. سيكون خيار رائع اقتناء هدية او تذكار منه، بإمكانك شراء الكتب القديمة والمجلات والصحف التاريخية، بالإضافة إلى التذكارات المختلفة، وجميعها بطبعات قديمة، يعمل السوق من يوم الاثنين وحتى السبت، من الساعة 7 صباحًا إلى 1 ظهرًا. الخطوط السعودية من أفضل الطيرانات التي تقدم عروض بأسعار رائعة إلى روما.

البانثيون
البانثيون

البانثيون

البانثيون هو أقدم مبنى روماني لا يزال باقيَا حتى الآن، حيث يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني الميلادي، كما يعتبر واحدًا من أجمل المباني التاريخية في العالم من حيث التصميم، هو في الأصل معبد تم بنائه بتكليف من ماركوس أغريبا، بهدف ضم كل آلهة الرومان القدامى.

يتميز المعبد بتصميم خيالي يفوق الوصف، قد تندهش كيف تم بناء مبنى بهذا الشكل والاحتراف في تلك العصور القديمة. ستجد الآلاف من الزوار داخل المعبد يتجولون بدهشة وإعجاب شديدين. يضم المعبد العديد من الأعمدة الضخمة، كما يشتهر بقبته المصممة باحتراف شديد، حيث يبلغ سمك قاعدتها حوالي 7 متر، ويقل سمكها بصورة تدريجية كلما اتجهت نحو الأعلى، لشدة جمالها لقبت بنافذة السماء.

نافورة تريفي
نافورة تريفي

نافورة تريفي

النافورة الأكثر شهرة في روما. تم بناؤها خلال العصر الباروكي، بتصميم نيكولا سالفي عام 1762م. وتشتهر النافورة بتمثال نبتون إلهة البحر، والتي تعود إليها أسطورة رمي العملات المعدنية الشهيرة، فمن ألقى بعملة معدنية داخل النافورة سيعود إلى روما مرة ثانية، ومن ألقى بعملتين فسيتزوج في أقرب وقت، ولربما هذا السبب الرئيسي في توافد الآلاف وزيارتهم لنافورة تريفي أملًا في تحقيق أحلامهم. لا تفوت هذه التجربة المثيرة وإستمتع بزيارة نافورة تريفي العتيقة.