تنافس شديد على ضم مهاجم السيتي في الصيف المقبل
مانشستر سيتي

بعد أن تألق مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وبعد أن كان الورقة الرابحة في التشكيلة الأساسية للفريق، أصبح الآن على بعدة خطوة أو أكثر لمغادرة نادي مانشستر سيتي والانتقال إلى بعض من الأندية الكبيرة الأخرى، منها: نادي برشلونة الإسباني، ونادي ويوفنتوس، ونادي انتر ميلان الإيطالي.

تعرض أجويروا إلى إصابة بليغة أبعدته عن المشاركة في التشكيلة الأساسية للفريق طوال الموسم الحالي، ليحل المهاجم البرازيلي خيسوس نافاس بديلاً عنه، ولكن شتان بين الثرى والثريا، يُذكر بأن أجويرو كان يُعد من المهاجمين المحنكين داخل خط الـ18، ولكن إلى أيّ نادي قد ينتقل أجويرو؟ لنتعرف سوياً على الأندية المهتمة بالحصول على خدمات أجويرو.

 

منافسة شديدة بين يوفنتوس وإنتر ميلان من أجل ضم أجويروا

العديد من التقارير الصحفية كشفت اللثام عن مكنونها لتوضح اهتمام كل من نادي السيدة العجوز”يوفنتوس” ونادى “الإنتر ميلان” بضم النجم الأرجنتيتي، وأيقونة نادي مانشستر سيتي “سيرجيو أجويرو”، وبحسب التقارير الصحفية اتضح إلى أن إدارة نادي يوفنتس قد قامت بالفعل بالتواصل مع وكلاء أعمال اللاعب البالغ 23 ربيعاً، حيث تمّ الاتفاق شفهياً على الشروط الواجب كتابتها في العقد، والراتب الذي من الممكن الحصول عليه في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها كافة الأندية نتيجة لجائحة كورونا.

الصحيفة الإنجليزية “ذاصن” صرحت قبل عدة أيام في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني بأن المهاجم الأرجنتيتي لديه اتفاق مسبق مع نادي برشلونة ومن المحتمل أن ينتقل لصفوف النادي الكتالوني في الصيف القادم، ولم تكتفي الصحيفة بهذا التقرير، بل بعد عدة أيام قليلة، ربطت اسم المهاجم الأرجنتيني بنادي أتلتيكوا مدريد، مُعربة عن قلقها من انتقال لاعب مانشستر سيتي إلى نادي الأتلتيكوا، متصدر الدوري الإسباني، والذي يمتلك مهاجمين محنكين لا يقلون كفاءة عن أجويرو.

هل ينجح رئيس برشلونة الجديد بإقناع ميسي بالبقاء؟

من المتوقع أن يتمّ الكشف عن الرئيس الجديد لنادي برشلونة في تاريخ السابع من شهر مارس القادم، بدوره ينتظر الليونيل ميسي الكشف عن الرئيس القادم والذي بالتأكيد سيتحدد من خلاله إما بقاء الليونيل ميسي، أو خروجه من نادي برشلونة.

الصحافة الإنجليزية ربطت اسم “سيرجيو أجويرو” بنادي برشلونة مع اقتراب موعد الكشف عن الرئيس الجديد للنادي، فبعض الصحف قالت بأن أجويرو هو الحيلة الجديدة من أجل اقناع ليونيل ميسي الذي يبحث عن البطولات بالبقاء وتجديد عقده لأطول فترة ممكنة.

تربط الليونيل ميسي وأجويرو علاقة رياضية قوية، ولديهم تفاهم كبير بين بعضهم البعض داخل المستطيل الأخضر، حيث اتضح ذلك أثناء لعبهم سوياً مع المنتخب الأرجنتيني في عدة مناسبات، وقد يكون أجويرو إضافة جديدة لنادي برشلونة الذي يعاني من عقم تهديفي منذ بداية الموسم، إضافة إلى غياب الحس التهديفي المعتاد لهداف الفريق البرشلوني، ليونيل ميسي، والمهاجم جريزمان، وعثمان ديمبلي.

لا يستبعد أحد أن ينتقل أجويرو إلى برشلونة في ظل العلاقات الجيدة التي تجمع بين إدارة برشلونة وإدارة السيتي، حيث من المتوقع أن ينتهي عقد أجويرو لاعب السيتي والذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 250 ألف يورو في نهاية هذا الموسم، ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها أندية كرة القدم كافة، من المحتمل أن تقل القيم المالية لكافة اللاعبين، ووفقاً للإحصائيات، تبين أن هناك العديد من اللاعبين الناشئين يحققون مدخولات مالية كبيرة من خلال الإنترنت وألعاب المراهنات الرياضية، فضلاً عن ألعاب الكازينوهات المتعددة، ومن أفضل تلك الألعاب، العاب على ارابيك كازينوز

حيث صرحت بعض الصحف الإنجليزية إلى أن إدارة السيتي الحالية غير متأكدة بشأن تجديد عقد هداف الفريق، أجويرو بسبب الإصابات المتكررة التي يتعرض لها منذ انطلاقة الموسم الحالي، فضلاً عن وجود مهاجمين أخرين للفريق، يُذكر بأن أجويرو لعب مع السيتي أكثر من 378 مباراة سجل فيها أكثر من 255 هدفاً.

 

موقف أجويروا من الانتقال إلى نادي برشلونة  

بعد أن ربطت الصحافة الإنجليزية اسم “سيرجيو أجويرو” بنادي برشلونة، وكثر الحديث عن إمكانية انتقال اللاعب إلى بعض الأندية الأخرى، خرج أجويرو عن صمته ليؤكد أنه يطمح بشدة من أجل مشاركة مواطنه الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قيادة فريق برشلونة في الموسم القادم، ووفقاً للتقارير الصحفية التي نشرتها الصحيفة الإنجليزية “ذا صن” قالت بأن “سيرجيو أجويرو” كان قد أعرب عن أمله باللعب بجوار مواطنه “ليونيل ميسي” ولكن ما زال مستقبله ما مجهولاً حتى هذه اللحظة، وأضاف بأنه حقيقة لا يعلم ماذا قد يحدث في الموسم المقبل، مبرراً بأن هناك العديد من المتغيرات التي قد تطرأ في عالم كرة القدم، كما وقد شدد على أن كافة اللاعبين يطمحون بمجاورة ليونيل ميسي واللعب معه في نفس الفريق.

كما وصرح أجويرو، بأنه كان من أسعد اللاعبين بمجاورة البرغوث الأرجنتيني في المنافسات التي خاضها رفقة المنتخب الأرجنتيني، وعبر أيضاً عن حزنه الشديد لخسارة المنتخب في الوقت الإضافي من منافسات كأس العالم في عام 2014، ولم ينسى أجويرو الخسارات المتتالية في نهائي كأس أمريكا الجنوبية لمرتين.

 

هل يغادر ميسي برشلونة وينتقل إلى السيتي؟

بعد الخسارة المذلة التي تلقاها نادي برشلونة في منافسات الأبطال ضد الفريق الباريسي والتي انتهت بنتيجة 4-1 على أرض ملعب “الكامب نو”، بدأت الصحف تعنون في صفحاته عن إمكانية مغادرة البرغوث الأرجنتيني نادي العُمر والانتقال إلى نادي السيتي إما بعد تعيين الرئيس الجديد للنادي، أو بعد نهاية الموسم الحالي، خاصة بعد أن تبين أن العودة ضد النادي الباريسي تبدو صعبة جداً في ظل الفرق الكبير في اللياقة ما بين الفريقين، الأمر الذي يعني خروج برشلونة مبكراً من منافسات دوري أبطال أوروبا.

العديد من الرؤساء المرشحين لخلافة “جوزيه بارتوميو” الرئيس السابق للنادي الكتالوني صرحوا بأن تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني هو من أول الأولويات التي سيعملون عليها عند فوزهم في الانتخابات.