التخطي إلى المحتوى
التاريخ يحسم تأهل الزمالك أمام الرجاء لنهائي دوري أبطال أفريقيا
مباراة الزمالك والرجاء

تتجه الأنظار في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء إلى استاد القاهرة الدولي، حينما يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في إطار مباريات الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث حسم الأبيض لقاء الذهاب والذي أقيم على ملعب المركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب بهدف دون رد، سجله أشرف بنشرقي.

 

الزمالك يأمل في تأكيد فوزه في لقاء الإياب الذي أقيم في المغرب على الرجاء، من أجل حسم بطاقة التأهل لنهائي البطولة وملاقاة الغريم التقليدي فريق الأهلي، والذي سبقه إلى نهائي البطولة على حساب فريق الوداد البيضاوي المغربي في إطار مباريات نصف النهائي.

تاريخ مباريات الزمالك والرجاء

ويملك فريق الزمالك سجلًا تاريخيًا قويًا أمام نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، حيث نستعرض في السطور التالية تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف البطولات.

التقى الزمالك بنظيره الرجاء البيضاوي في خمس مباريات من قبل، فاز الزمالك في ثلاث مباريات وانتهت مباراة بالتعادل السلبي، وفاز الرجاء في مباراة وحيدة، وسجل لاعبو الزمالك أربع أهداف في حين استقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

اللقاء الأول الذي جمع بين الزمالك والرجاء كان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وتحديدًا في 30 نوفمبر 2002 وأقيمت المباراة على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، ثم تمكن الزمالك من تحقيق الفوز في لقاء الذهاب بهدف دون رد، سجله تامر عبد الحميد في الدقيقة 45 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ثم تواجه الفريقان في بطولة دوري أبطال العرب 2006، وتحديدًا في دور الـ 16 من البطولة وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، بأقدام مصطفى جعفر وعبد الحليم علي في الدقائق 5 و90 من عمر المباراة.

وفاز الرجاء في مباراة الإياب بثلاثة أهداف دون رد جاءت بأقدام مايجا وسفيان علودي وسجل إبراهيم حسن لاعب الزمالك هدفًا في مرماه.

وكان أخر لقاء جمع بين الزمالك والرجاء الذي أقيم على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية وفاز الزمالك بهدف دون رد، سجله أشرف بنشرقي جاء في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

أقرأ أيضًا

موعد مباراة الزمالك والرجاء بدوري الأبطال والقنوات الناقلة