التخطي إلى المحتوى
تعرف علي الموعد النهائي لمهرجان السعودية للأفلام
مهرجان السعودية

أعلنت صباح اليوم اللجنة المنظمة لمهرجان افلام السعودية فرصة إضافية للمشاركة في دورته السادسة عن طريق الانترنت.

ومن المقرر أن تقام الدورة السادسة من المهرجان الأفلام السعودية خلال الفترة من 1 وحتي 6 سبتمبر القادم لضمان تحقيق المهرجان أهدافه الرئيسية المتمثلة في دعم المواهب الوطنية المتخصصة في المجال وتشجيع الأفلام السعودية وتعزيز الثقافة السينمائية في المملكة العربية السعودية.

لجان التحكيم المهرجان الأفلام السعودية
لجنة مسابقة الأفلام الروائية: إبراهيم الحساوي رئيس اللجنة ممثل مسرحي وسينمائي ومنتج أفلام وشاعر سعودي.

شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية التلفزيونية، له مشاركات في عدة مهرجانات عربية ودولية. حصل على عدة جوائز في المجال المسرحي والسينمائي.

راسموس بريتدستربس عضو لجنة منسق افلام وحاصل علي الماجستير في الثقافة الحديثة والنشر الثقافي وقام بإنشاء وتنظيم المهرجان السنوي لأفلام الليالي العربية.

وأوضح مدير مهرجان أفلام السعودية الأستاذ أحد الملا “أن المهرجان يأتي عبر وسائط الإنترنت بشكل مختلف عن الاستخدام التلقائي الذي يتم التعامل فيه كموقع بديل.

ويتضمن المهرجان في دورته المقبلة أربع مسابقات رئيسية، هي: “مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ، وستتولى مهمة اختيار الفائزين في كل مسابقة لجنة تحكيم مستقلة، ستقوم بمنح جائزتين، فيما سيمنح تصويت الجمهور جائزة في كل مسابقة من المسابقات الأربع.

اقرا ايضا

تردد قناة الإخبارية السعودية 2020 على الاقمار الصناعية