التخطي إلى المحتوى
الثانوية العامة ” اعرف ازاي مجموعي كام في المية ” مصدر يرد
حساب النسبة المئوية

يشغل بال طلاب الثانوية العامة طريقة معرفة النسبة المئوية للمجموع ويكون السؤال الاشهر على مواقع التواصل الاجتماعي ” اعرف ازاي مجموعي كام في المية ” فيما يقدم ايجيبت نيوز رد من إحدى المسؤولين في الوزارة باسهل طريقة لحساب النسبة المئوية للمجموع.

 

فيما يؤكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم على أن تلك العملية الحسابية سهله للغاية ويمكن للطلاب والطالبات تنفيذها دون الحاجة إلى أي تطبيقات أو مواقع إلكترونية.

جايب كام في المية

يقول المصدر: تقوم عزيزي الطالب بعملية حسابية سهله جدا من خلال قسمه المجموع الذي حصلت عليه في الثانوية العامة على المجموع الكلي لكل المواد الدراسيه المضافة إلى المجموع على أن تقوم بضرب الناتج من حصيلة تلك العلمية الحسابية في 100 لتحصل على النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة بشكل بسيط وسهل للغاية ودون الحاجة إلى أي تطبيقات على شبكة الإنترنت.

ومن جانبة أشار إلى أن الطالب الحاصل على مجموع 355 درجة من اصل 410 درجة تكون نسبته المئوية 86.58% وذلك من خلال إجراء عملية قسمة لرقم 355 على رقم 410 درجة ومن ثم ضرب الناتج حصيلة تلك العلمية الذي يكون 0.865853659 في رقم 100 لتحصل على نسبة مئوية وهي 86.58% ويكون الطالب حاصل على تلك النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة.

اقرأ أيضا

اسماء أوائل الثانوية العامة 2020 من محافظة القاهرة للشعبين الأدبي والعلمي