التخطي إلى المحتوى
خطوات وشروط تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2020

لم يعد يفصل الطلاب عن نتيجة الثانوية العامة 2020 سوى بعض الساعات القليلة، ومن ذلك المنطلق يرغب الطالب في معرفة كافة الأمور التي يمكن أن يتعرض إليها عند ظهور النتيجة،ومن بين تلك الأمور بل وأبرزها هو كيفية تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، إذا شعر الطالب أنه قدم بالامتحان أكثر مما وجده عند النتيحة، لذا يحرص موقع ايجيبت نيوز على توفير الخطوات والشروط اللازمة، كي يتمكن الطالب تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2020.

 

موعد فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن المقرر أن يتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2020 عقب إعلانها رسمياً مباشرةً، ويرجح بصورة كبيرة أن يتم فتح باب التظلم على النتيجة يوم 9 أغسطس الجاري، عقب إعلان النتيجة للطلاب التظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول للطلاب المتضررين فقط، سواء الراسبين أو الذي حصلوا على درجات قليلة في المواد.

 

 

خطوات وشروط تقديم التظلم على الثانوية العامة

 

حددت وزارة التربية والتعليم، بعض الخطوات والشروط الواجب توافرها كي يتمكن الطالب من تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2020، والتي نرصدها إليكم من خلال نقاط تفصيلية فينا يلي للتعرف عليها.

 

– يدفع الطالب مبلغ 100 جنيهاً عن كل مادة يتم تقديم التظلم بها، وذلك من خلال البريد أو البنك الأهلي، يتم إيداعها في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

– يتقدم الطالب المتضرر بطلب للإطلاع على كراسة الإجابة الخاصة به في المادة المتظلم عليها، وطلب تظلم يرفق مع وصل الدفع وصورة من شهادة الدرجات الحاصل عليها الطالب، وصورة ضوئية من البطاقة الشخصية، ويتم تقديمهم في المديرية التعليمية التابع لها الطالب.

– يتم تحديد موعد يختاره الطالب للحضور للإطلاع على كراسة الإجابة الخاصة به، داخل مقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

– يتم توفير نسخة مصورة من كراسة الإجابة يطلع عليها الطالب، وليس الكراسة الأصلية ويشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الإجابة الخاصة به.

– يتم منح الطالب درجات عن وجود أي أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو في حال وجود خطأ في جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

– تظهر نتيجة التظلم خلال 3 أيام من تقديم الطلب.

 

اقرأ أيضاً

التعليم: قائمة أوائل الثانوية العامة 2020 تتخطى الـ30 طالب وطالبة