التخطي إلى المحتوى
التعليم: قائمة أوائل الثانوية العامة 2020 تتخطى الـ30 طالب وطالبة
طلاب الثانوية العامة 2020

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن ارتفاع عدد حصر الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية العامة 2020 هذا العام، مشيراً إلى أن العدد تخطى الـ30 طالب وطالبة هذا العام، وهو ما يوحي بأن المنافسة كانت أعلى بين الطلاب في الشعب الثلاث على تحقيق التفوق وحصد المراكز الأولى لا مجرد نجاح فقط.

 

 

وأوضح ذات المصدر، أن أن الفارق ضئيل جداً يكاد لا يذكر بين الطالب الأول والعاشر في كل شعبة، يتدرج بين النصف درجة ودرجة، موضحاً أن المنافسة والتحدي كان يبلغ ذروته بين طلاب القسم العلمي شعبتي الرياضة والعلوم أكثر من طلاب القسم الأدبي.

 

ومن الجدير بالذكر أن كنترولات الثانوية العامة 2020، انتهت من رصد وتحديد قائمة أسماء الطلاب الأوائل على مستوى محافظات الجمهورية، كما أنه تم الانتهاء من إضافة درجات الرأفة للطلاب الذين رسبوا، والتي تعمل على تحسين الدرجات الخاصة بهم نسبياً.

 

وينتظر طلاب الثانوية العامة 2020 وأولياء الأمور في تلك اللحظات، اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الامتحانات عن العام الدراسي 2019-2020، والمقرر اعتمادها وطرحها خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتحديد منتصف الأسبوع الجاري فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك حسبما صرح الدكتور رضا حجازي نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

 

اقرأ أيضاً

إليكم رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 – حصرياً نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس