التخطي إلى المحتوى
مصروفات كلية طب الأسنان 2020-2021 بجامعة مصر الدولية
جامعة مصر الدولية

تعد مصروفات كلية طب الأسنان جامعة مصر الدولية واحدة من أهم المعلومات التي يبحث عنها طلاب المدارس الثانوية هذا العام، خاصة بعد التنسيق العالي للجامعات الحكومية في مصر فهي تحتوي على الكثير من الكليات المتميزة بها، واليوم سوف نقدم المعلومات الكافية عن كلية من أبرز كليات جامعة مصر الدولية وهي كلية طب أسنان.

حيث تعتبر فرع من  فروع الطب المخصص للبحث وعلاج تجويف الفم والأسنان والوجه واللثة والفكين، وكان فرعون أول من بدأ بحث الأسنان قبل 3000 قبل الميلاد ، ثم جاء السومريون، يستخدمون أدوات جراحية بسيطة وبدائية لعلاجه، ويعتمدون على العلاج البدائي.

كلية طب أسنان

طب الأسنان هو أحد فروع الطب البشري يدرس التخصص العديد من الدورات العملية، مثل علم الأحياء والكيمياء تتطلب مهنة طب الأسنان ذكاء وقدرة، بالإضافة إلى مهارات تحليلية عالية.

وقسم طب أسنان الأطفال ظهر في أوائل القرن العشرين ودرس علاج الأسنان للأطفال من الولادة إلى 3 سنوات و أبرز طرق التشخيص والعلاج والوقاية من مشاكل الأسنان.

شروط الالتحاق بكلية طب الأسنان

لدراسة طب الأسنان يجب استيفاء بعض الشروط مثل:

مستوى الطالب في المدرسة الثانوية، وإتقان اللغة الإنجليزية للطالب، وبعض الاختبارات المستخدمة لقياس القدرة اليدوية وسيتم مقابلة الطلاب المؤهلين، من خلال المقابلة لتحديد ما إذا كانوا قد تم قبولهم مهنيا.

مصروفات كلية طب الأسنان 2020-2021 بجامعة مصر الدولية

قد صرح عن مصروفات كلية طب الأسنان لعام 2020-2021 التي تقدر 104.000 جنيه.

اقرأ المزيد:

توقعات تنسيق كلية طب أسنان 2020/2021 جامعة 6 أكتوبر