التخطي إلى المحتوى
بث مباشر خطبة يوم عرفة 1441 هجرياً
بث مباشر خطبة يوم عرفة 1441 هجرياً

يستعد المسلمون لاستقبال يوم عرفة بعد ساعات قليلة حيث يبدأ اليوم التاسع من شهر ذى الحجة 1441 بعد قليل، ويقوم الحجاج بأداء مناسك الحج للعام الجارى فى ظل الإجراءات الاحترازية المكثفة التى اتخذتها المملكة العربية السعودية.

 

هذا وفى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد قامت وزارة الحج بالسعودية هذا العام، باقتصار الحج على المقيمين والوافدين داخل مكة فقط، وهذا لمنع انتشار الفيروس بين المسلمين، حرصاً على سلامتهم وعلى التباعد الاجتماعي بين الحجاج.

خطبة وقفة عرفات

وتستعد القنوات الفضائية لعرض بث مباشر لخطبة وقفة عرفة حيث يحتشد المسلمون فوق جبل عرفات، وهو من الأيام التى لها ثواب عظيم، وسوف تقوم قناة القرآن الكريم ببث مباشرة لوقفة عرفة (عرفات) العام 2020 – 1441.

بث مباشر خطبة وقفة عرفة 1441

بعد أن يقوم الحجاج بالخروج من منى بعد صلاة الفجر يتجهون إلى جبل عرفات، وتبدأ هنا الروحانيات، ويصعد الحجاج جبل عرفات مع التكبير والتهليل والدعاء، ويقوم الحجاج بقراءة القرآن الكريم والدعاء لما لفضل يوم عرفة، حيث يعود الحاج كيوم ولدته أمه ويغفر الله سبحانه وتعالى للحجاج ذنوبهم.

ويقوم المسلمين الذين لم يذهبوا للحج بصيام يوم عرفة حيث قال الرسول صل الله عليه وسلم أن صيام هذا اليوم العظيم يكفر سنة ماضية وسنة قادمة، ويستمع الحجيج الى خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة قبل صلاة الظهر والعصر.

اقرأ أيضاً:

مشاهدة || قناة القرآن الكريم Makkah Live