مصروفات كلية الآثار والإرشاد السياحي 2020-2021 جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تم إنشاء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من ضمن الجامعات الخاصة في مصر بموجب القرار الجمهوري رقم 245 لسنة 1996 بالقانون رقم 101 لسنة 1992 الذي يتمثل بشأن الجامعات الخاصة فهذه  الجامعة عضو عامل في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الأفريقية، وتضم هذه الجامعة صرحًا من الكليات واليوم سوف نوجه حديثا إلى كلية واحدة فقط ألا وهي كلية الآثار والإرشاد السياحي.

تفتح كلية الآثار والإرشاد السياحي أمام المتقدمين الكثير من المجالات ولهذا يبحث الكثير من الطلاب على مواقع الإنترنت عن مصروفات كلية الآثار والإرشاد السياحي والكثير من المعلومات لكي يستطيعوا التقديم بناءً علي هذه المعلومات، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم المعلومات الكافية حتى نعطي أبنائنا فرصة معرفة هذه المعلومات لكي نوفر الكثير من الجهد.

أقسام كلية الآثار والإرشاد السياحي

تضم الكيلة خمس أقسام :-

قسم الآثار المصرية القديمة: والغرض منه هو إعداد خبراء في مجال الآثار الثقافية المصرية القديمة، الذين يمكنهم حفر ومرافقة البعثات المصرية والأجنبية، والتعرف على علم المصريات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في معارض المتاحف.

قسم الآثار الإسلامية: الغرض منه هو تدريب خبير على دراية بالآثار الإسلامية والقبطية، ويمكنه قراءة النصوص والنقوش، ويمكنه العمل في المتاحف والحفريات الأثرية، بالإضافة إلى الخلفية المتقدمة في مجال تاريخ الفن العام.

قسم آثار شبه الجزيرة العربية: الغرض منه الاهتمام بالآثار الموجودة في شبه جزية سيناء  وتخريج دفعة متميزه في مجال البحث والتنقيب في منطقة شبه جزيرة سيناء.

قسم ترميم و صيانة الآثار: الغرض منه الاهتمام والحفاظ على الإثار لكي لا تفني ويعمل الدارس وفقًا لمجوعة من المعايير المصرحة عالميًا.

الإرشاد السياحي: لدعم صناعة السياحة، قامت بتدريس الطلاب نظريات شاملة في المجالات الأساسية مثل السياحة والإرشاد السياحي والتخطيط، وبالتالي علمتهم مهارات الاتصال مع الناس والأضرحة، ثم حولتها إلى فن ومجال الإرشاد السياحي، وأدارت السياح البيئة والعلاقة التاريخية.

مصروفات كلية الآثار والإرشاد السياحي 2020-2021 جامعة مصر

  • بلغت مصاريف كلية الآثار والإرشاد السياحي 12.000 جنيه.

اقرأ المزيد:

توقعات تنسيق كلية طب أسنان 2020/2021 جامعة 6 أكتوبر