التخطي إلى المحتوى
مصروفات الأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالإسكندرية 2020-2021
الأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالإسكندرية 2020-2021

في اجتماع لجنة الاتصالات بجامعة الدول العربية في 11 مارس 1970، ظهرت فكرة إنشاء الأكاديمية كمعهد إقليمي للنقل البحري، واعتمد مجلس جامعة الدول العربية قراراً بالموافقة على إنشاء مركز إقليمي لتدريب النقل البحري، بعد زيارة العديد من دول المنطقة، أوصت اللجنة بأن تكون مدينة الإسكندرية، بمركزها الفولكلوري القديم، المقر الرئيسي لهذا المشروع الهام لأن موقعها الجغرافي يقع في وسط المنطقة العربية ويوجد عدد كبير من الكوادر المؤهلة ونتعرف فيما يلي على مصروفات الأكاديمية العربية للعلوم والنقل.

معلومات عن الأكاديمية العربية للعلوم

هذه الأكاديمية تتخصص ي النقل البحري وعلوم التكنولوجيا وهي جامعة تتبع جامعة الدول العربية في المشاريع البحثية والدورات الخاصة.، واكتسبت الأكاديمية على مدى السنوات القليلة الماضية سمعة عالمية لمساهمتها البارزة في العالم البحري الدولي، وخاصة في مصر والدول العربية والأفريقية، الكلية هي منظمة متعددة الأوجه تخدم عدداً كبيراً من الطلاب العرب.

في عام 1970، وافقت لجنة النقل في جامعة الدول العربية على فكرة إنشاء مؤسسة إقليمية للتدريب البحري، في نهاية عام 1971، كلفت الأمم المتحدة لجنة مشتركة في المنطقة، اختتمت تحقيقها وأوصت بإنشاء منظمة تعليمية تسمى الأكاديمية البحرية العربية.

مميزات الأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالإسكندرية

تقدم الكلية معظم المنح الدراسية لتصل إلى أعلى مستوى للمدارس المتوسطة العادية ، ولمواصلة الحصول على المنح الدراسية، يجب على الطلاب الحصول على امتيازات.

تقدم الكلية خصمًا بنسبة 70٪ على الرسوم الدراسية للطلاب بمجموع نقاط 100٪، وخصم 30٪ للطلاب الحاصلين على درجة الثانوية العامة 95٪ أو أعلى.

تقدم الكلية للطلاب إمكانية فهم النتائج ونسبة الغياب عبر الإنترنت.

كما يتم تسجيل الدورة ودفعها عبر الإنترنت.

يتضمن موقع الكلية أيضًا أهم وأحدث الأخبار، بالإضافة إلى معظم المحتوى الذي يفيد الطلاب أثناء عملية التعلم، ويربط البحث النظري والعملي مع المؤسسات المهنية ويتعاون مع مؤسسات البحث الأكاديمي والجامعات المهنية والشركات العربية والأجنبية الكبرى.

فهذه الأكاديمية هي هيئة استشارية للعديد من المؤسسات والمراكز الثقافية والمنظمات غير الحكومية، وتقدم العديد من الخدمات العلمية والثقافية والاجتماعية للخريجين والأعضاء.

المؤسسة ستبذل قصارى جهدها للحفاظ على مؤهلات التوظيف مع الشركات التعاونية ذات الخبرة التدريبية وغيرها من الشركات العربية والأجنبية بعد الحصول على مؤهلات أكاديمية جيدة في مختلف التخصصات الأكاديمية والبحثية.

مصروفات الأكاديمية العربية للعلوم 2020-2021

كلية النقل البحري والتكنولوجيا  5015جنيه.

كلية النقل الدولي واللوجستيات 2620 جنيه.

كلية الهندسة والتكنولوجيا 3360 جنيه.

كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات 3210 جنيه.

كلية اللغة والإعلام 3060 جنيه.

كلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائى 2160 جنيه.