بالأرقام مصروفات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا 2020-2021
الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

الجامعة اليابانية تعد من أبرز الجامعات في الآونة الأخيرة وهي من الجامعات الخاصة في منطقة برج العرب، التي أخذت مجهود كبير من قبل المهندسين والمشرفين لكي تظهر بالصورة التي هي عليها الآن، ونتعرف بالأرقام مصروفات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم.

فقد صرح احدي مشرفوها وهو المشرف/ محمد حامد أنه ظل بالعمل في الجامعة دون أن يرى أسرته لمده تصل إلى 84 يومًا توضحيًا حتي تكتمل الصورة البنائية الصحيحة.

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

يعتبر من أهم المشاريع التي أنجزتها الحكومتان المصرية واليابانية في إطار خطتها الاستراتيجية لتطوير نظام التعليم العالي فكرة إنشاء جامعة مصرية يابانية خلال منتدى الحوار الياباني الذي عقد في طوكيو في سبتمبر 2003.

وقعت الحكومتان اتفاقاً حول إنشاء الجامعة يوم الخميس 26 مارس 2009، وكانت هذه المناقشات ناجحة تماما، أصدر رئيس جمهورية مصر العربية في 30 مايو من نفس العام القرار رقم 149 لسنة 2009 بالموافقة على الاتفاقية.

تم نشر اتفاقية إنشاء الجامعة في “الجريدة الرسمية” ودخلت حيز التنفيذ في 3 يوليو 2009.

إن فكرة إنشاء جامعة هي استخدام نظام تعليمي يعتمد على طرق البحث المختبرية وطرق البحث في المشاريع البحثية والمفاهيم الأكاديمية اليابانية.

سيشغل الحرم الجامعي الدائم للجامعة 200 فدان في حي الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة، يتماشى تصميم الحرم الجامعي مع أحدث التقنيات العالمية ويصبح حرمًا صديقًا للبيئة بوظائف الإدارة الإلكترونية الذكية.

أهداف الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تهدف الجامعة إلى تقديم دورات أكاديمية حديثة للبحث الأساسي والتطبيقي وإنشاء مراكز التميز من خلال إقامة شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرئيسية في اليابان، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للشركات الصناعية لإجراء البحوث التطبيقية وفهم التكنولوجيا اليابانية وخدمة المجتمع.

بالأرقام مصروفات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

بالأرقام مصروفات الجامعة المصرية اليابانية كلية الهندسة  80.000 جنيه.

نرصد أسعار مصروفات الجامعة المصرية اليابانية كلية إدارة الأعمال الدولية والانسانيات 62.000 جنيه.

اقرأ المزيد:

توقعات تنسيق كلية طب أسنان 2020/2021 جامعة 6 أكتوبر