التخطي إلى المحتوى
عيوب شهادات الاستثمار ومميزاتها …ما هو معني شهادة الاستثمار؟
عيوب شهادات الاستثمار ومميزاتها

عيوب شهادات الاستثمار ومميزاتها هل تود معرفتها؟ إذا كانت إجابتك بنعم فما عليك سوى متابعة ايجيت نيوز،سوف يلقي اليوم النظر على شهادات الاستثمار البنكية من جميع جوانبها سواء السلبية أو الإيجابية، ليكون أول سؤل يخطر ببال المتقدم لشراء الشهادة هو:

ما هو معني شهادة الاستثمار؟

شهادة الاستثمار هي وثيقة تؤكد الحق في مبلغ الودائع المصرفية وتخضع لنظام القروض ولوائحه وأنظمته ويوجد لهذه الوثيقة عيوب ومميزات سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

عيوب شهادات الاستثمار ومميزاتها

ما هي مميزات شهادات الاستثمار البنكية؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يودعون الأموال في شهادة استثمار وليس لديهم خيار آخر الأول هو الأمان  لأن شهادة الاستثمار محفوفة بالمخاطر تمامًا تقريبًا ومن المستحيل خسارة المال، بالإضافة إلى ذلك  يمكن للمرء إضافتها بعد انتهاء صلاحية الشهادة ستقوم الأرباح بعد ذلك باسترداد جميع الأموال.

ويوجد سبب آخر للحصول على شهادات استثمار معينة هو أنه مقارنة بخيارات الاستثمار الأخرى الأكثر خطورة مثل تداول الأسهم والعملات، فإنه خيار استثماري آمن وبالتالي شكل من أشكال تنويع الاستثمار، بدلاً من الاعتماد على نوع واحد من الاستثمار.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في المخاطرة مع مدخرات وأموال أخرى أكثر خطورة، تعد شهادات الاستثمار أيضًا خيارًا جيدًا.

ما هي عيوب شهادات الاستثمار؟

على الرغم من جميع الأحكام السابقة  فإن هذا لا يعني أنه ليس لديه أي عيوب بل يوجد عيوب فهو ليس مرنًا مثل حساب التوفير، لأنه لا يمكن للشخص سحب الأموال حتى انتهاء صلاحية صلاحية الشهادة ، وإلا فإنه سيفقد الشهادة أو جزء من الشهادة جزء من الربح والعائد بناء على الشروط والأحكام.

شهادة الاستثمار غير مناسبة لإيداع المدخرات أو أي مبلغ يحتفظ به شخص ما في حالة الطوارئ يجب توفير الأموال والمدخرات المخصصة للطوارئ للحصول عليها في أي وقت ، والتي لا تتوفر في شهادة الاستثمار.

مقارنة بالخيارات الأخرى على سبيل المثال:- الاستثمار في الأسهم أو إجراء معاملات مختلفة، تعد شهادات الاستثمار خيار استثمار محدود أو منخفض العائد.

اقرأ المزيد:

أسعار شهادات استثمار بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية 2020-2021