طريقة عمل شاتو الشكولاتة في خطوتين للمبتدئين
طريقة عمل شاتو الشكولاتة

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل شاتو الشكولاتة في خطوتين للمبتدئين وتعد هذة الوصفة من وصفات الحلويات اللذيذة والشهية والتي تتميز بمذاق رائع ويحبها الكبار والصغار وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها بمنزلك وستنال إعجاب أسرتك .

طريقة عمل شاتو الشكولاتة
طريقة عمل شاتو الشكولاتة

مكونات شاتو الشكولاتة

1- ٢ ونصف كوب دقيق

2-نصف كوب كاكاو خام

3- بيض بلدي 4 حبات

4-كوبان من السكر

5-كوب من الحليب، والزيت

6-ملعقة كبيرة من الخل، ورشة ملح

7- ٢ باكيت فانيليا، و ١ باكيت بيكينج بودر

للتزين

1-صوص الشكولاتة البيتي

2-علبتين من دانيت شكولاتة

3-فارماسيل ألون

4-كوب كبير من السفن آب

طريقة عمل شاتو الشكولاتة
طريقة عمل شاتو الشكولاتة

طريقة عمل شاتو الشكولاتة

1-نحضر الخلاط الكهربي الجاف تماما من المياه ونضع به البيض والخل والفانيليا ونضرب جيدا حتي نحصل علي فوم عالي لونه فاتح ثم ننزل بالسكر ونخلط جيدا ثم نضع الحليب ونخلط ثم نضيف الزيت ونخلط جيدا حتي نحصل في النهاية علي مزيج خفيف ونصبه في وعاء عميق ثم ننخل الدقيق والكاكاو مرتين ونضيف لهم الملح والبيكينج بودر ونقلب جيدا .

2-ثم ننزل بالدقيق علي المزيج تدريجيا ونقلب جيدا في إتجاه واحد ثم ندهن صنية الخبز بملعقة من السمن ونعفرها بالدقيق ثم ننزل بالخليط وتدخل الفرن المشعل مسبقا علي درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة وتختبر بخلة خشب ونتأكد من النضج ثم تخرج وتسقي بكوب من السفن آب وتترك حتي تبرد تمام ثم نضع عليها صوص الشكولاتة وتزين بالفارماسيل وتقطع وتقدم .

طريقة عمل صوص الشكولاتة البيتي

1-في الخلاط الكهربي نضع ربع كوب من السكر والحليب والكاكاو الخام ونضيف عليهم علبتين من الدانيت الشكولاتة ونخلط جيدا ثم ننزل عليهم بسرسوب من الزيت حتي نحصل علي مزيج ثقيل وناعم ويتم التزين به ويحفظ الباقي في الثلاجة .

اقرأ أيضا

طريقة عمل قرص الأفران السادة في خطوتين للمبتدئين