شروط الالتحاق بمدارس البترول بعد المرحلة الإعدادية 2020-2021
شروط الالتحاق بمدارس البترول بعد المرحلة الإعدادية 2020-2021

نتطرق اليوم بالحديث عن شروط الالتحاق بمدارس البترول بعد المرحلة الإعدادية وتعتبر مدرسة البترول من أهم المدارس التي أقبل عليها الطلاب بعد دورات التسجيل التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم التكنولوجي، وهي تفتح الباب للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة مع الأخذ في الاعتبار أن هذا يضمن مستقبلًا رائعًا للخريجين في مجال البترول.

تعرف على طبيعة مدارس البترول بعد المرحلة الإعدادية

بعد التخرج المدرسة الإعدادية  ستسمح المدرسة البترولية للطلاب المؤهلين بالانضمام إلى صفوفهم ويصبحوا فنيي نفط في مختلف المراكز المتاحة في مجال النفط، والتي تسمح لهم بالانخراط في إنتاج النفط والوقود في الخارج (خاصة في الدول العربية والخليجية بكميات كبيرة من النفط) فتح مجال السفر والعمل الطريق في العالم.

بعد نهاية فترة الدراسة المحدودة التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات، يجب أن يحصل الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة في مجال البترول على شهادة دراسة في مدرسة بترولية بعد المرحلة الإعدادية

 اقرأ المزيد:

شروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2020

شروط التقديم مدارس البترول بعد المرحلة الإعدادية والأوراق المطلوبة

تقبل مدرسة البترول الإعدادية جميع طلاب مدرسة البترول الراغبين في الحصول على شهادة تحضيرية، وكذلك تمنح الخريجين المعتمدين من قبل إدارة كفاية الإنتاجية بوزارة الصناعة، بما في ذلك دبلوم المدرسة الصناعية، وهو ما يعادل قرار وزير التربية والتعليم بوزارة البترول للقرار رقم 68 ورقم 92

وعلى عكس التعليم الثانوي العام أو المجالات التقنية الأخرى، يتدفق عليه الكثير من الناس، وهذا مستقبل مضمون، ووفقًا للوائح مكتب التنسيق، يحق للطلاب التسجيل بعد الانتهاء من دراستهم في الجامعات والكليات.

شروط الالتحاق بمدارس البترول بعد المرحلة الإعدادية 2020-2021

  1. يجب ألا يقل العدد الإجمالي للطلاب الذين تقدموا للالتحاق بمدرسة البترول في نفس العام أو العام السابق عن 140 نقطة من إجمالي 280 درجة.
  2.  .يجب ألا يزيد عمر الطلاب في بداية سبتمبر من التطبيق عن 18 عامًا ولا يقل عن 14 عامًا
  3. بعد التخرج من المدرسة الثانوية، يجب عليك اجتياز امتحان القبول لمدرسة البترول.
  4. يحق للطلاب الحاصلين على شهادة الأزهر المسبقة الالتحاق بمدرسة البترول.
  5. اجتياز الفحص الطبي.
  6. اجتياز الاختبار النفسي.
  7. يجب أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى.
  8. اجتياز التفتيش النفطي من قبل السلطات.

اقرأ المزيد:

شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2020-2021