التخطي إلى المحتوى
طريقة تحويل مجموع الثانوية العامة 2020 إلى نسبة مئوية بالخطوات

من أكثر الأمور التي تشغل طلاب الثانوية العامة 2020، عند ظهور نتيجة الإمتحانات هي معرفة النسبة المئوية للمجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، حتى يستطيع معرفة الكُلية المناسبة له وسوف نقدم في هذا المقال أفضل وأسهل طريقة تحويل مجموع الثانوية العامة 2020 إلى نسبة مئوية، وذلك من خلال موقع صباح مصر الذي يقدم كل ما يريد الطالب معرفته .

 

طريقة تحويل مجموع الثانوية العامة2020 إلى نسبة مئوية

 

لكي يستطيع الطالب أن يتقدم للالتحاق بأحد الكليات عليه معرفة إذا كانت النسبة المئوية للمجموع مناسبة لها وللالتحاق بها أم لا، وتحويل مجموع الثانوية العامة 2020 إلي نسبة مئوية له طريقتين يمكن أن يستخدم الطالب أي منها.

– الطريقة الأولى يفعلها الطالب في خطوة واحدة وهي أبسط طريقة تحويل مجموع الثانوية العامة 2020 إلى نسبة مئوية، وهي كالتالي: قسمة المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب في المواد على 4,1 وسوف يظهر له النسبة المئوية لمجموع درجاته.

-الطريقة الثانية هي أن يقوم الطالب بقسمة المجموع الكلي على إجمالي المجموع الأساسي وهو 410 درجة، ثم ضرب الناتج الظاهر في 100، وسوف يحصل على النسبة المئوية لمجموع درجاته لهذا العام .

 

انتظام سير امتحانات الثانوية العامة 2020

 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة بانتظام،والتي بدأت 21 يونيو 2020، وتستمر ليوم 21 يوليو 2020 للمواد الأساسية المضافة للمجموع فقط، بعد حذف المواد الغير مضافة للمجموع من الجدول الرسمي حيث يؤديها الطلاب في المنزل عن طريق بوكليت خاص بكل مادة، ثم يعاود تسليمها بعد الإجابة عنها مرة أخرى.

 

اقرأ أيضاً

بكود الطالب نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 بوابة الثانوية العامة