التخطي إلى المحتوى
أفضل 12 طعام مفيد لمرضي السكري
أفضل 12 طعام مفيد لمرضي السكري

نقدم لكم من خلال موقعنا مجموعة من الأطعمة المناسبة والمفيدة لمرضي السكري حيث تعمل علي تنظيم وتخفيض مستوي السكر بالدم وتساعد هذه الأطعمة في تحسين إستجابة المريض للأنسولين بالإضافة إلي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والبصر والأعصاب ومضاعفات مرض السكري .

 

أطعمة مفيدة لمرضي السكري

1 -البيض، يساعد في زيادة حساسية الانسولين بنسبة كبيرة ويحسن استجابة مريض السكر للانسولين ويعمل علي انخفاض نسبة السكر في الدم فلابد من تناول بيضتين يوميا .

2 -الأسماك الدهنية، تعد من أفضل الأطعمة المفيدة حيث تحتوي علي الدهون المفيدة والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 والتي تحمي القلب من المضاعفات الناتجة عن مرض السكر .

3-القرفة من أفضل المشروبات التي يمكن أن يتناولها مرضي السكر حيث انها تعمل علي تقليل نسبة السكر في الدم وتستخدم أيضا كتوابل للطهي والسلطة .

4-بذور الشيا، من الأطعمة المفيدة حيث تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة وتساعد في تقليل نسبة السكر بالدم .

5-الكركم، من التوابل المفيدة حيث انه يعمل علي تقليل نسبة السكر في الدم ويستخدم في الطهي .

6-المكسرات، من الأطعمة المفيدة والتي تحتوي سعرات حرارية ونسبة سكر قليلة بالإضافة إلي إحتوائها علي الألياف الغذائية وتناول صحيحة أو عن طريق وضعها علي الطعام .

7-الزبادي ومنتجات الألبان، من الأطعمة المفيدة والتي تعمل علي تقليل مستوي السكر في الدم .

8-الثوم، من الأطعمة التي تعمل علي تحسين مستوي السكر في الدم ولا يحتوي علي النشويات او السكريات او السعرات الحرارية ويتناول صحيح أو يستخدم في الطعام .

9-التفاح، من الأطعمة التي تعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم ويحتوي علي الكثير من الألياف الغذائية التي تعمل علي الشعور بالشبع لفترة طويلة ويقلل نسبة السكر في الدم .

10-التوت البري، من الأطعمة المفيدة حيث يحتوي علي سعرات حرارية قليلة ويحمي القلب والكلي من مضاعفات مرض السكري .

11-البصل الأحمر، من أفضل الأطعمة التي تعمل علي خفض مستوي السكر في الدم .

12-الشوفان، من الأطعمة المفيدة حيث يحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية والألياف الغذائية التي تعمل علي إفراز الانسولين ببطئ في الدم .

اقرأ أيضا