التخطي إلى المحتوى
5 ماسكات طبيعية للتخلص من أثر حب الشباب
حب الشباب

نقدم لكم من خلال موقع ايجيبت نيوز ماسكات طبيعية للتخلص من أثر حب الشباب فتعتبر أثار الحبوب من المشاكل التي تغير مظهر الوجه مما يسبب لأصحاب هذه المشكلة خجل لعدم ظهور وجههم بالشكل الذي يفضلونه، لذلك سنقدم لكي بعض الماسكات الطبيعية الفعالة وبأقل التكاليف التي تساعدك في التخلص من أثار الحبوب، واليكي بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل.

 

1- ماسك الشوفان باللبن

يعتبر الشوفان من الحبوب المغذية للبشرة كما أنه يشد البشرة ويجعلها ناضرة، فيمكنك من خلال إضافة 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن البارد وخلطهم معاً ووضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة، التخلص من اثار الحبوب مع المداومة يومياً على هذا الماسك.

 

2- ماسك القهوة مع عسل النحل

قومي بتحضير هذا الماسك من خلال إضافة 2 ملعقة صغيرة من القهوة مع 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل ونقطتين من عصير الليمون واخلطيهم معاً، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم أغسليه بالماء الفاتر مع المداومة على هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

 

3- ماسك الكركم مع اللبن وعسل النحل

يتميز الكركم بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم التهاب البشرة، كما أن عسل النحل يساعد في انتعاش البشرة وتخلصها من حبوب الشباب واثارها، فقومي بخلط ملعقة كبيرة من الكركم، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن البارد، ثم ضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة ثم أغسليه بالماء الفاتر مع المداومة على هذا الماسك مرتين أسبوعياً يساعدك في التخلص من آثار حبوب الشباب.

 

4- ماسك القرفة وعسل النحل

يعتبر عسل النحل والقرفة من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم التهابات البشرة واحمرارها، فيمكنك من خلال إضافة ملعقتين من العسل مع ملعقة من القرفة ووضعهم على الوجه لمدة نصف ساعة مرة واحدة أسبوعياً يساعدك في التخلص من آثار الحبوب.

 

5- ماسك جل الصبار مع زيت الشاي

يحتوي الصبار على مضادات أكسدة للبشرة تعمل على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت وأثار الحبوب فقومي بخلط 3 ملاعق من حل الصبار مع ملعقتين من زيت الشاي وضعيهم على وجهك لمدة ساعة، وكرري هذا الماسك مرتين اسبوعياً

إقرأ أيضاً