التخطي إلى المحتوى
عقوبة تصل الي الحبس عامين لمن يقوم بالغش في إمتحانات الثانوية العامة
إمتحانات الثانوية العامة

في إطار أنتظار طلاب الثانوية العامة لأداء الإمتحانات للعام الدراسي 2020 والتي من المقرر عقدها غدا الأخد 21/6 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنة في حالة رصد أي طالب في حالة غش أو محاولة للغش سوف تقوم الوزارة بتطبيق عقوبات شديدة تصل الي الحبس.

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة إمساك الطالب وفي حيازتة هاتف محمول داخل لجنة الإمتحانات أو أي جهاز إلكتروني أخر بهدف الغش أو نشر وترويج أسئلة الامتحانات وإجابتها سوف يقوم الطالب بتعريض نفسة لعقوبة صارمة باللحبس لمدة لا تقل عن عام ودفع غرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه بلإضافة الي حرمان الطالب من أداء الامتحان.

كما أكدت الوزارة أنه في حاله إمساك طالب يطبع أو ينشر أو يرويج لأسئلة الامتحانات أو أجوبتها قبل موعد الامتحان سوف يعرض نفسه للحبس لمدة لا تقل عن 2 عام ولن تزيد عن 7 سنوات هذا وبالإضافة إلى دفع غرامة مالية فيمتها لا تقل عن 100 ألف جنيه وأيضا حرمان الطالب من أداء الامتحانات وذلك طبقا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017 الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

والجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد غدا الأحد 21 يونيو وستستمر حتي 21 يوليو وسوف يقوم بأداء الامتحانات 653 ألف طالب وطالبة في 3313 لجنة اساسية تضم 56 لجنة فرعية وسيكون ذلك تحت أشراف ما يصل إلي 168 ألف معلم ومعلمة.

أقرأ أيضا:

وزارة التربية والتعليم: أحنا مستعدين لصفحات الغش الإلكتروني