التخطي إلى المحتوى
إستخدام وزارة التربية والتعليم تقنيات حديثة لمواجهة الغش الإلكتروني
رضا حجازي

أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن وزارة التربية والتعليم قد انهت من قيامها لكافة الإستعدادات لمارثون إمتحانات الثانوية العامة حيث قامت الوزارة بعمل كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لوقاية الطلاب من وباء فيروس الكورونا المستجد .

وأكد حجازي في تصريحاتة أن الوزارة قامت بتشكيل فرق ولجان لرصد الغش الإلكتروني والتي قد بدأت أعمالها بالفعل في متابعة كافة الصفحات الإلكترونية للغش علي مواقع التواصل الإجتماعي وتحديد من يقومون بالتردد عليها.
وأوضح رضا أن الوزارة تقوم بإستخدام تقنيات حديثة لم يتم الإعلان عنها لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني وبالتعاون مع الجهات المختصة في وزارة الداخلية والإتصالات.

وأضاف حجازي أن لجان التي سيكون فيها شغب من الطلاب سوف يكون لها استعدادات خاصة هذا العام لتعامل مع أي محاولات لاثارة الشغب في اللجان كما قامت الوزارة باتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين المعلمون باللجان وخارجها بتأمينات إضافية لحمايتهم .

وشدد نائب وزير التربية والتعليم علي أن أسئلة الامتحانات موضوعة لقياس مستوي المعرفة للطلاب وأن الاجزاء المخصصة للمتميزين لن تزيد عن ١٥٪ من إجمالي الإمتحان .

أقرأ أيضا:

عودة شاومينج الثانوية العامة والوزارة تحذر من الإنسايق وراءة