التخطي إلى المحتوى
مصر تسجل اليوم أعلى معدل يومي للإصابة بفيروس كورونا
تقرير كوفيد19

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية منذ قليل عن اكتشاف 1774  حالة اليوم من مصابي فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى تزايد أعداد الوفيات لتسجل مصر اليوم المعدل الأكبر على الإطلاق للعدد اليومي منذ بداية الجائحة.

1774 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا اليوم في مصر 

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث والمستشار الرسمي لوزيرة الصحة أنه تم الإبلاغ اليوم عن 1774 مصاب جديد بفيروس كورونا بعد خضوعهم للتحاليل الخاصة بالكشف عن الفيروس بالإضافة إلى وجود 79 حالة وفاة جديدة بالمرض، وهم من محافظات مختلفة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات منذ تاريخ الإعلان عن انتشار الفيروس في مصر حتى الآن إلى 52211 مصاب، و2017 وفاة.

وأضاف أن هناك اليوم 400 مصاب خرجوا من مستشفيات العزل الصحي وعادوا إلى منازلهم بعد تماثلهم للشفاء وإثبات سلبية تحليل الفيروس ليرتفع أيضا إجمالي عدد حالات الشفاء في مصر إلى 15373 حالة.

رئيس الجمهورية يطلق مبادرة 100 مليون صحة بالتزامن مع زيادة مصابي فيروس كورونا 

بتوجيهات من السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تم الإعلان عن حملة 100 مليون صحة والتي تبدأ من الغد بالتعاون مع جميع المستشفيات والمراكز الصحية على مستوى الجمهورية وذلك بالإضافة إلى ضخ مجموعة كبيرة من القوافل الطبية للكشف، وتوفير العلاج والأشعة والمتابعة للمصابين بالأمراض المزمنة على نفقة الدولة، وذلك للحد من الانتشار الوبائي للمرض وتقليل نسب الوفيات.

اقرأ أيضا

من هم المصابين بفيروس كورونا بدون أعراض