التخطي إلى المحتوى
اختراع برازيلي نسيج يقضي على كورونا من البوليستر والقطن
نسيج يقضي على كورونا

تعرف على الاختراع البرازيلي نسيج يقضي على كورونا ، حيث قام عدد من الباحثين بجامعة سان بابلو البرازيلية بتطوير نسيج ميكروسكوبي يستطيع القضاء على فيروس كورونا نسبة تصل إلى 99.9% وهو الخبر الذي أعطى دفعة للأمام وبشكل كبير توفيرًَا للوقت والمجهود وتقليل عدد المصابين بالمرض إذا ما تم ارتداء أقنعة واقية مصنوعة من هذا النسيج الثوري الجديد .

نسيج يقضي على كورونا

قال الخبراء البرازيليين أن هذا النسيج ماهو إلا عبارة عن مزيج ما بين القطن والبوليستر وقد تم تطويره داخل المعامل بجامعة سان بابلو البرازيلية ليكون فعال في قتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% ، وقد ذكرت صحيفة بي نيجوثيوس بنسختها البرازيلية أن هذا النسيج مقارب للنسيج الذي يستخدم في صناعة أقنعة الأطباء للعمليات الجراحية.

وأضاف باحثو الهيئة الوطنية للأبحاث بسان بابلو “امبارو ساوباولو” Amparo a la Pesquisa del Estado de São Paulo (Fapesp أنه سيتم استخدام هذا النسيج الجديد في صناعة أقنعة الأطباء والطواقم الطبية الملازمة لحالات فيروس كورونا لتقليل عدد المصابين من الطواقم الطبية نظرًا لتعاملهم المباشر مع المرضى.

وأضاف جوستافو باجوتو سيموز ، مدير Nanox  أن الباحثون تقدموا كثيرًا في علم الجسيمات الدقيقة “النانو” والتي لا تسمح بعبور الفيروسات من خلالها كما يمكن استخدام تلق التقنية في العديد من المجالات الطبية المختلفة.

اقرأ أيضا

عودة أبناء بني سويف من ليبيا سالمين وفرحة تعم المحافظة