التخطي إلى المحتوى
هزة أرضية بقوة 5.2 ريختر على سواحل الغردقة
هزة أرضية

شعر سكان الغردقة اليوم بوجود هزة أرضية خفيفة وعم حالة من القلق تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، وكان هناك حالة من التساؤلات عبر السوشيال ميديا عن سبب الهزة الأرضية وهل هي خطيرة أم لا وقد شعر بها عدد من سكان القرى والمدن القريبة من الساحل لمحافظة الغردقة.

هزة أرضية في الغردقة

قامت الشبكة القومية لدراسة الزلازل في مصر بتسجيل هزة أرضية منذ قليل على بعد 86 من سواحل مدينة الغردقة بالبحر ألحمر والتي شعر بها عدد من المواطنين القريبين من محيط الهزة الأرضية ، وقد صرح الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية أن الهزة خفيفة ولا داعي للقلق وقد أعلن البيانات الخاصة بها.

  • القوة 5.2 درجة على مقياس ريختر
  • خط العرض      27.2087°  شمالا
  • خط الطول       34.7044°     شرقا
  • العمق: 10 كم.

وأشار إلى أن هذا الأمر عادي حيث أن سواحل الغردقة متأثرة بالهزات الأرضية التي ـتأتي من خلال البحر الأحمر خاصة أن مصر مشتركة مع صفيحة تكتونية بشرق أسيا والتي تأثر على السواحل الشرقية من البحر الأحمر ، وأضاف أن هذه الهزة الأرضية أتية عن طريق البحر الأحمر وأنها متوسطة القوة ولا يوجد أي أضرار على الإطلاق سوى شعور المواطنين بهزة طفيفة.

وأشار إلى أن الشبكة القومية تعمل منذ ما يفوق الـ 70 محطة منشرة في أماكن محددة لرصد أي هزات قد تحدث وأشار أن مصر لم تشهد زلزال قومي منذ عام 92 وأن ما تم رصده خلال السنوات الماضية أمر عادي وطفيف وفي غالب الحيان يكون مجرد موجات تتابعية لزلزل أكبر بمناطق أبعد.

اقرأ أيضا

وزارة التربية والتعليم _ لدينا عدد كافي من المعلمين لامتحانات الثانوية العامة