التخطي إلى المحتوى
وزيرة الصحة _ ارتفاع عدد الوفيات في مصر بسبب الأمراض المزمنة
ارتفاع عدد الوفيات في مصر

صرحت اليوم الدكتورة هالة زايد عن السبب الرئيسي وراء ارتفاع عدد الوفيات في مصر ،في الأيام الأخيرة التي شهدت ارتفاع كبير في حالات الوفاة حيث سجلت أمس أكبر حصيلة منذ بداية وصول الفيروس إلى مصر حيث سجلت 91 حالة وفاة ، وهذا رقم كبير بالنسبة للمعدل المعتاد عليه منذ بداية إعلان التقارير اليومية من قبل وزارة الصحة.

ارتفاع عدد الوفيات في مصر

أرجعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع عدد حالات الوفاة في مصر إلى مرضى الأمراض المزمنة ـ حيث أشارت إلى ان معظم الحالات التي توفت كانت تعاني من أمراض اخرى مزمنة وهنا لم يتحمل جهاز المناعة وانهار.

وقد أضافت الدكتورة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، أنها طالبت الدكتور محمد حسنين رئيس قطاع الدعم الفني ، للتوسع في عدد وحدات الرعاية والأماكن المجهزة لاستقبال المصابين ، وأشارن إلى أنه تم التوسع بالفعل في مستشفى المطرية بسعة 700 سرير وسيتم التوسع أيضا في مستشفى روض الفرج ومستشفى شبرا.

وقد أشارت الدكتورة هالة زايد إلى أنه تم تغيير بروتوكول التعامل مع المرضي ولم يعد الاقتصار على المسحات التي تجريها المستشفيات بل يتم أيضا توقيع الكشف الطبي والأشعة المقطعية على الصدر وأشعة اكس وتحليل الدم .

اقرأ أيضا