التخطي إلى المحتوى
التعليم: نجاح الصفين الأول والثاني الثانوي في الاختبارات الالكترونية بنسبة 98%
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي في ظهر اليوم عن اعتماد نتيجة و نجاح الصفين الأول والثاني الثانوي بعد انتهاء كافة أعمال التصحيح والمراجعة بكنترول الإدارات التعليمية في كافة المحافظات وتم رفع النتيجة على البوابة الالكترونية واستطاع آلاف الطلاب معرفة الدرجات.

طارق شوقي ينشر نسب نجاح الصفين الأول والثاني الثانوي وأعداد الحضور في الاختبارات الالكترونية 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مجموع نجاح الطلاب في الصفوف الدراسية الأول والثاني الثانوي جاءت مرتفعة هذا العام بواقع 98 بالمائة حيث حرص على أداء الاختبارات الالكترونية في شهر أبريل الماضي ما يقرب من مليون ونصف طالب بجميع محافظات الجمهورية.

أسباب حجب بعض نتائج الصف الأول والثاني الثانوي

حرص طارق شوقي أيضا على إيضاح سبب عدم ظهور بعض النتائج أمام الطلاب حيث ذكر أن السبب لا يكون دائما متعلقا برسوب الطالب فقد يكون الطالب قد واجه مشاكل تقنية بالانترنت أو منصة دخول الامتحان تسببت في عدم تمكنه من إرسال الامتحان للمراجعة أو قد يكون تغيب في حضور أحد المواد، وأعلن عن رابط مخصص لاستقبال شكاوى الطلاب المحجوبة نتيجتهم لمراجعتها في أسرع وقت.

الجدير بالذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي بالكامل في محافظة شمال سيناء تم حجب نتيجتهم بسبب حدوث مشاكل  بشبكة الانترنت أثناء أداء أمتحان مادة الجغرافيا وعدم قدرتهم على الوصول للامتحان وقد أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أنه يجرى الآن إصلاح هذا الخطأ وبعد ساعات قليلة من الآن سيتم حل المشكلة وظهور النتائج.

اقرأ أيضا

رابط الحصول على نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2020